اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 12:44

سكان دوار لغزاونة باقليم قلعة السراغنة يتظاهرون امام ولاية جهة مراكش ورئيس الواد لخضر يؤكد انجاز مشروع ثقب مائي لحل أزمة العطش

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تظاهر سكان يمثلون دوار لغزاونة، يوم امس الاثنين، امام مقر ولاية جهة مراكش اسفي للمطالبة بحفر ثقب مائي.
وقال مصدر حضر احتجاج سكان لغزاونة التابع للجماعة القروية الواد لخضر باقليم قلعة السراغنة، ان تنظيم هذه الوقفة يأتي بعد طول” انتظار الساكنة ومااعتبروه اخلالا بالتزام السلطات الاقليمية بالوعود التي قدمت في لقاء سابق بمقر العمالة، والقاضية باحداث ثقب مائي وحفر بئر لوضع حد لأزمة العطش التي يعاني منها السكان خصوصا خلال فصل الصيف الذي تعرف فيه المنطقة حرارة مرتفعة”.
وأوضح ان لجوئهم الى الاحتجاج امام ولاية الجهة، يندرج في اطار التعبير عن غضبهم. مضيفا انه سبق لهم ان طالبوا كذلك في لقائهم بمسؤولين اقليميين، بفك العزلة عنهم من خلال شق مسالك طرقية وتوفير البنيات الأساسية والمرافق الاجتماعية.
وفي اتصال هاتفي صباح اليوم بحسن الحمري رئيس الجماعة القروية الواد لخضر لمعرفة وجهة نظره حول احتجاج سكان دوار لغزاونة وماهي الاجراءات التي سيقوم بها لمعالجة مطالبهم، قال الحمري ان السلطات خصصت ثلاث شاحنات صهريجية لتزويد ساكنة الدوار بالماء بشكل يومي منذ مدة، في انتظار استكمال الاجراءات الادارية اللازمة للشروع في انجاز ثقب مائي.
واوضح الحمري ان جماعته وبتعاون مع السلطات الاقليمية وافقت على انجاز المشروع، مؤكدا ان جميع المصالح المعنية به تولي اهتماما كبيرا لاخراجه لحيز الوجود.