اخبار جهة مراكش | الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 15:44

اللجنة الاقليمية لمراقبة المؤسسات السجنية تنظم زيارة تفقدية لاصلاحية قلعة السراغنة +صور حصرية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم اعضاء اللجنة الاقليمية لمراقبة المؤسسات السجنية يومه الجمعة، زيارة لاصلاحية قلعة السراغنة، برئاسة محمد صبري عامل الاقليم. وتندرج هذه الزيارة في اطار تفقد احوال النزلاء والنزيلات، وكذا الاطلاع على اوضاع المعتقلين، وفق ماتنص عليه المادتين 620 و621 من قانون المسطرة الجنائية، بهدف التاكد من السهر على احترام حقوق السجناء، والعناية بهم.
وقام اعضاء اللجنة رفقة بعض المسؤولين، بزيارة جميع المرافق المتواجدة ذاخل المؤسسة السجنية.
وقدم مدير المؤسسة لاعضاء الوفد، جملة من التوضيحات المتعلقة بالسير العادي، مشيرا الى جملة من البرامج التي يستفيد منها المعتقلين المرتبطة بالتكوين المهني والتربية والتعليم، اضافة الى بعض الانشطة الرياضية والاجتماعية والفنية التي يزاولها السجناء طيلة قضائهم للعقوبات الحبسية، الصادرة عن الهيئات القضائية.
كما قام اعضاء اللجنة بالاطلاع على ورشات التكوين التي تمكن النزلاء من متابعة دراستهم وقضاء اوقاتهم في مايمكن ان يساعدهم على ادماجهم في الحياة العامة.
واعرب كل من احمد القباب قاضي التحقيق ومسؤول عن تنفيذ العقوبات لدى المحكمة الابتدائية، ومصطفى الكاملي وكيل الملك لديها لعامل الاقليم ولاعضاء الوفد المرافق له، عن ارتياحهما للاوضاع التي تميز اصلاحية قلعة السراغنة، وابرزا ان حالة السجناء بهذه المؤسسة، ومن خلال الزيارات التفقدية التي يقومان بها بشكل مفاجىء للاصلاحية، تسير وفق مايتطابق والتشريعات المنصوص عليها في قانون المسطرة الجنائية وفي مواده المتعلقة باحترام حقوق السجناء.
وتميزت زيارة اللجنة الاقليمية لمراقبة المؤسسات السجنية، بتوزيع هدايا ومواد مختلفة لفائدة بعض المعتقلين.
حضر الزيارة الى جانب عامل الاقليم، محمد الشتوي رئيس المحكمة الابتدائية، نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي، رئيس المجلس العلمي، ومولاي الطاهر بلفاسي نائب رئيس المجلس الاقليمي، ورؤساء المصالح الامنية بالاقليم.