اخبار جهة مراكش | الأحد 17 سبتمبر 2017 - 12:41

الفنان الكوبي ماريبال: بدعوة من الملك سأحل بمراكش وهذه تفاصيل زيارتي

  • Whatsapp

“سعيد جدا بالدعوة الكريمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وسعيد لانني سازور بلد المغرب وأفريقيا والعالم العربي والاسلامي لاول مرة في حياتي” بهذه الكلمات عبر الفنان الكوبي ميشيل ماريبال الذي زاره الملك محمد السادس، نهاية شهر ابريل المنصرم، خلال عطلته الخاصة بكوبا.

الفنان الكوبي ماريبال اكد في تصريح خاص لموقعle360،انه وصل امس الجمعة الى العاصمة الفرنسية باريس، ومنها مباشرة سينتقل الى مدينة مراكش حيث سيبدا زيارته رفقة اسرته للمغرب .

الفنان الكوبي  اكد ان زيارته للمغرب حافلة بعدد من المشاريع واللقاءات الهامة، اذ ستقيم مؤسسة مونتيريسو معرضا عالميا بالمدينة الشهر المقبل وخلاله سيقدم عرض فني متميز الى جانب اشياء اخرى رفض الفصح عليها لانها بحسبه ستكون مفاجأة زيارته الى المغرب ولمدينة مراكش على الخصوص.

وختم ماريبال تصريحه لموقعle360 بالتاكيد على ان الزيارة لم تكن ابدا في الحسبان لولا الدعوة الكريمة التي تلقاها من الملك محمد السادس وهي الدعوة التي اسعدته كثيرا متمنيا ان تكون بداية علاقة جيدة بين المغرب وكوبا.

ان الفنان الكوبي ميشيل ماريبال سبق وان  تحدث حصريا للموقع عن لقاءه الخاص الذي جمعه بالملك محمد السادس شهر ابريل المنصرم بجزيرة هافنا ديل ايست الكوبية،وحول تفاصيل اقتناء الملك محمد السادس لنحو 18 لوحة تشكيلية، سبق لماريبال ان صرح للموقع قائلا: “نعم أعجب الملك بلوحاتي وأعمالي، فكانت مفاجأة حقا لي أنني التقيت بأعظم ملك، اقتنى من بين لوحاتي 18 لوحة، لا استطيع ان احدثك عن أسعارها، لكن كانت لوحات غاية في الإبداع والجمال”.

تبقى الاشارة الى ان بعض اعمال الفنان الكوبي ماريبال ستوجه إلى متحف مغربي، وبعضها الآخر ستعلق بجدران مقر السفارة المغربية الجديد بجمهورية كوبا، أما ما تبقى من اللوحات فستوضع بقصور الملك محمد السادس.