اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 12:32

كنيون رئيس بلدية تملالت: “أستغرب لتزامن احتجاج المعارضة مع انعقاد دورات الجماعة واستقالتهم من اللجن غير مقبولة”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال جمال كنيون رئيس المجلس البلدي لتملالت في رده عن اعلان معارضته بتنظيم مسيرة في اتجاه ولاية مراكش يوم الاثنين 2اكتوبر، قرار مفاجىء بالنسبة له ولأغلبيته وليس له مايبرره، متسائلا “لماذا تلجأ المعارضة الى اتخاذ مثل هذه المواقف تزامنا مع انعقاد الدورات العادية للجماعة؟”.

واوضح رئيس المجلس البلدي وعضو المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار، ان المكتب المسير للجماعة لم يقبل استقالة المعنيين، مؤكدا انه وجه لهم قبل شهور رسائل شخصية تفيد انه لم يتم قبول استقالاتهم بدعوى رغبته في مشاركتهم ابداء ارائهم واقتراحاتهم في جميع البرامج التي يعرضها المكتب على انظار المجلس لفائدة ساكنة تملالت.
واعتبر ان كل ماجاء في كلام رشيد مورتاقي منسق المعارضة، مردود عليه ولا اساس له من الصحة، قائلا  “كيف يعقل ان يطالب بقبول استقالة بقية اعضاء فريقه من اللجن الدائمة للمجلس في الوقت الذي يترأس فيه لجنة المعارضة ويستفيد من التعويضات عن رئاستها بشكل منتظم؟؟” يقول كنيون رئيس المجلس البلدي.
وبخصوص برمجة عرض تقارير اللجن في دورة اكتوبر، اوضح كنيون انه لايتوفر على مايفيد قانونيا ان استقالة عضو من مهامه داخل اللجنة يلغي أنشطة وعرض تقارير باقي اعضائها.
يشار الى ان دورة اكتوبر والتي ستنعقد يوم الاربعاء من الاسبوع المقبل، يتضمن جدول اعمالها: الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2018، تعديل برمجة الفائض التقديري لسنة 2016 والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة الوكالة الحضرية لقلعةوالسراغنة وجماعة تملالت متعلقة باعادة تصميم اعادة الهيكلة لدوار الاخلاص ومواكبة مسطرة المصادقة لاعادة هيكلة بلوك تملالت.