اخبار جهة مراكش | الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 17:42

شاهد تفاصيل قضية “اللبن الفاسد” الذي اودى بطفل ونقل أسرته الى مستعجلات مراكش

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
أبانت التحريات التي قامت بها اللجنة الاقليمية لليقظة الصحية بمراكش، أن حالة التسمم التي تعرضت لها اسرة مكونة من خمسة افراد بالعزوزية واودت بحياة احدهم، هي ناجمة عن تناولهم حليبب مختر تم تحضيره بطريقة تقليدية من قبل الاسرة بالمنزل باستعمال حليب نيئ.
واوضح بلاغ صادر عن ولاية جهة مراكش ـ آسفي، يومه الاربعاء 27 شتنبر، ان الحليب الذي استعملته الاسرة في تحضير “اللبن” اقتنته، السبت 23 شتنبر الجاري، من عند مربية بقر تقطن جوار مسكن الاسرة الضحية، وليس من محل تجاري خاضع للمراقبة.
واضاف البيان المذكور، والذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، أن الحليب تم تركه في الهواء الطلق حتى يتحول الى لبن ولم يتم تناوله الا في مساء اليوم الموالي (الاحد 24 شتنبر)، وهو ما ادى الى تسمم جماعي لافراد الاسرة المعنية بالامر.
واصيب افراد الاسرة المذكورة بآلام حادة على المستوى البطن قبل ان يتم نقلهم جميعا من دوار الطوبيس بمنطقة العزوزية بالملحقة الادارية سيدي غانم، الى مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس، مساء أول امس الاثنين، الا ان الطفل البالغ من العمر خمس سنوات لفظ انفاسه الاخيرة في الطريق، فيما تم وضع شقيقيه ووالديه قسم العناية المركزة.