اخبار جهة مراكش | الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 14:33

بالصور.. توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة المحامين بمراكش وهيئة المحامين ب”نينغبو” بالصين

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
شهد مقر هيئة المحامين بمراكش، يوم امس الخميس 28 شتنبر، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة المحامين بمراكش وهيئة المحامين ب”نينغبو” الصينية.
ويأتي التوقيع على مذكرة التفاهم في سياق مبادرة التعاون المشترك التي تهدف الى تنمية التعاون في مجالات الاعمال والتبادل الاكاديمي بين الهيئتين وبين اعضائها، المؤسس على الاحترام المتبادل لكل طرف لنظامه القانوني والاساسي حيث اتفق الطرفان على خلق قناة اتصال من اجل التبادل المستقبلي للمعلومات.
ويتعهد الطرفان بتبادل المعطيات والمعلومات القانونية والاكاديمي المتعلقة ببلادهما.
كما يمكن لكل طرف ان يبعث بمنشوراته القانونية للطرف الاخر، ويمكن لكل طرف ان يدعو الطرف الاخر للحضور والمشاركة في الانشطة الاكاديمية التي ينظمها.
كما تم الاتفاق على توصيات مهنية تتعلق في حالة احتياج أي طرف لخدمات مكاتب محاماة بالبلدين فلكل هياة صلاحية تقديم توصيات مهنية للاستفادة من خدمات محامين الهياة الاخرى. كما تحث الاتفاقية على تكثيف تبادل الزيارات بحيث يمكن لكل طرف ان يبعث وفد لزيارة الطرف الاخر على اساس اخبار مسبق للقيام بجميع اجراءات الاستقبال. وفيما يتعلق اعداد برنامج التعاون اكدت الاتفاقية على انه يجب اعداد برنامج الزيارات بشكل ثنائي قصد انجاحها كما يتم اشهار هذه الاتفاقية بين الطرفين ونشرها كما هي مضمنة في مذكرة التفاهم.