اخبار جهة مراكش | السبت 30 سبتمبر 2017 - 14:36

جمعية نور بقلعة السراغنة تطالب برفض قرار طرد نزيلة بدار الطالبة ورئيس الجمعية يعتبر حالتها معروضة على المجلس التاديبي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
طالبت جمعية نور لحقوق الطفل والام بارجاع التلميذة (ر. ع) الى دار الطالبة، لتمكينها من متابعة دراستها في ظروف مقبولة كباقي النزيلات.
وقالت الجمعية في بيانها الصادر، اليوم السبت، والذي توصلنا بنسخة منه، ان التلميذة (ر. ع) تعرضت، يوم الثلاثاء 26 شتنبر، لطرد تعسفي،مما يعرضها لخطر الانقطاع عن الدراسة بشكل نهائي.
والتمست جمعية نور في البيان ذاته من أعضاء المكتب المسير لدار الطالبة ب “تحمل مسؤولياتهم وفق القانون 05/14 المنظم لدور الرعاية الاجتماعية”.
وفي اتصال هاتفي ظهر اليوم بمحمد بلبهلول رئيس جمعية الدار الطالبة، لمعرفة وجهة نظره حول هذا الملف، حيث قال ان الجمعية هي التي تعرضت للاهانة والاعتداء من طرف التلميذة (ر. ع).
واضح المتحدث ذاته، ان المعنية دخلت الى مرقد دار الطالبة بشكل فوضوي، من دون ان تقدم الوثائق وواجبات تجديد تسجيلها الى الادارة. واعتبر ان ماقامت به التلميذة تحديا صارخا وتجاوزا للقوانين المعمول بها في دور الطالبات.
واكد ان الجمعية قررت احالة ملفها وعرضه على المجلس التأديبي لاتخاذ القرار المناسب في حقها.
مضيفا ان دور الجمعية يرتكز اساسا على احترام تقديم كل مايمكن ان يساهم في اسداء الخير والاحسان للنزيلات، واخضاعهن للتعامل باحترام ولباقة تامين داخل محيطهن.
وبخصوص ماجاء في بيان جمعية نور لحقوق الطفل والأم، قال رئيس جمعية دار الطالبة، انه كان من الاجدر على من اصدروه ان يتصلوا بشخصه للتحري والتأكد من صحة اقوال التلميذة ووالدتها، مضيفا انه سيقدم توضيحا مفصلا حول فحواه بعد الاطلاع على البيان المذكور.