اخبار جهة مراكش | السبت 7 أكتوبر 2017 - 12:06

للمرة الثالثة في اقل من اسبوع وبسبب السرعة المفرطة.. “سي 90” تتسبب في مصرع شاب اخر باقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهدت الطريق الاقليمية الرابطة قلعة السراغنة بجماعة اولاد زراد ليلة امس، حادثة سير مروعة ذهب ضحيتها سائق دراجة نارية من نوع “س 90”.
وبحسب مصادر محلية، وقعت الحادثة بسبب السرعة المفرطة وعدم احترام حق الاسبقة.
وتعد ضحية البارحة هي الثالثة بعد الحادث المروع بالطريق الوطنية رقم 8 بين قلعة السراغنة والذي تسبب في مصرع سائق دراجة نارية وحول جثثه الى اشلاء، والحادثة الثانية التي وقعت بالطريق الرابطة بين قلعة السراغنة وجماعة اولاد اصبيح، والتي ذهب ضحيتها شاب كان في طريق عودته على متن دراجته النارية الى منزل اسرته.
وتشير معطيات من مصلحة حوادث السير ان اقليم قلعة السراغنة، عرف في الثلاث شهور الاخيرة حوادث سير اسفرت عن اصابات وحالات وفاة، فضلا عن الخسائر المادية الجسيمة، بسبب السرعة المفرطة وعدم الانتباه وعدم احترام حق الاسبقية، بالاضافة الى التجاوز غير المسموح به وعدم احترام علامات قف.
من جهة اخرى، كشفت معطيات مصدر مسؤول ان نسبة حوادث السير، في المدة الاخيرة عرفت ارتفاعا ملحوظا مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، بالرغم من تنبيه السائقين ومستعملي الطريق باهمية احترام قانون السير في الحملات الدعائية بواسطة مختلف وسائل الاعلام، وفي بعض النقط بالشوارع الرئيسية بالمدينة، وارجع مصدرنا هذه الوضعية الى سوء تقدير السائقين، والى الامية بنصوص قانون السير.
واكد ان المطلوب من الجهات المسؤولة على تنظيم حركة المرور واستعمال الطريق العمومية، هو تكثيف الحملات التوعوية لتحسيس السائقين بخطورة وعواقب عدم احترام قانون السير، وزجر المخالفين وتقوية المراقبة،للتخفيف من حدة تنامي كل مايتسبب في ازهاق ارواح الابرياء وتشريد اسرهم.