اخبار جهة مراكش | الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 14:54

معارضة رؤساء جماعات تملالت،اولاد يعكوب وتاوزينت باقليم قلعة السراغنة يعقدون الجمع العام التأسيسي للتنسيقية وينتخبون مكتبا جديدا

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
احتضن فضاء منتزه خصوصي بمدينة قلعة السراغنة، يوم امس الأحد، الجمع العام التأسيسي لتنسيقية معارضة رؤساء المجالس الجماعية لتملالت،اولاد يعكوب وتاوزينت لتأسيس تنسيقية توحد برامجهم.
وبحسب بلاغ لممثلي فرق المعارضة المنتمين لحزب الأصالة والمعاصرة، فان اهداف تأسيس التنسيقية تتلخص في:
– العمل على تنزيل مقتضيات القانون الننظيمي 113.14 بالجماعات التي ينتمي اليها اعضاء هاته النتسيقية في اطار احترام المبدء الدستوري ” ربط المسؤولية بالمحاسبة” – الانكباب على دراسة الملفات موضوع شكايات هذه الفرق وتصنيفها والعمل على معالجتها في ملف مطلبي واحد بشتى الطرق المشروعة – تتبع مآل ملفات الفساد المعروضة على انظار القضاء والسلطات المسؤولة ” حسب الاختصاص” -التنسيق المشترك لخوض محطات نضالية كلما دعت الضرورة لذلك. -تنظيم دورات تكوينية للمستشارين التابعين لهاته التنسيقية.
و بعد مناقشة جملة من القضايا المرتبطة بتدبير شؤون مجالس جماعاتهم، انتخب الحاضرون مكتبا على الشكل: رئيس التنسيقية : رشيد مورتاقي مستشار بالجماعة الترابية تملالت. نائبه: أحمد البوعناني مستشار بالجماعة الترابية اولاد يعكوب. مقرر التنسيقية: عبد الرحيم بلخادم مستشار جماعي بالجماعة الترابية تاوزينت. المستشارون: عباس بوقدير عن جماعة تملالت، رشيد الرازي عن جماعة اولاد يعكوب، عبد المجيد الدحاني عن جماعة تاوزينت.