اخبار جهة مراكش | الأحد 15 أكتوبر 2017 - 13:05

قافلة متعددة التخصصات تقدم خدماتها في الصويرة

  • Whatsapp

استفاد أكثر من 1000 شخص من فحوصات وعلاجات قافلة طبية متعددة الاختصاصات، نظمت بـ”مدينة الرياح” من طرف المركب الاجتماعي “ابتسامة” ومؤسسة الرعاية الاجتماعية “دارنا” بالصويرة، بشراكة معجمعية الخليل للرعاية الصحية والتكافل الاجتماعي بجهة مراكش، وجمعية الممرضين والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.
خالد سنتير، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالصويرة، أوضح لهسبريس أن هذه المبادرة التي نظمت بمقر كل من مؤسسة الرعاية الاجتماعية دارنا، والمركب الاجتماعي ابتسامة، أشرف عليها طاقم طبي يضم أكثر من 70 عنصرا، قاموا بفحص المستفيدين، وتقديم العلاجات الأولية لبعضهم.

وأضاف المسؤول ذاته أن الحملة الطبية نفسها شارك فيها مجموعة من الأطباء والممرضين والأخصائيين في عدة تخصصات، كطب القلب والشرايين، والطب العام، وطب العيون والأسنان والأذن، إضافة إلى طب الأنف والحنجرة والأطفال والنساء، وشملت أيضا تخصص مرض الأعصاب، والتحاليل الطبية، والفحص بالصدى والأشعة؛ كما عرفت توزيعا للأدوية بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
يذكر أن الحملة الطيبة سابقة الذكر عرفت حضور كل من المندوب الإقليمي للصحة بالصويرة، وممثلين عن جمعية الخليل ومؤسستي دارنا وابتسامة، إضافة إلى مجموعة من الأطباء العموميين ومن القطاع الخاص الذين وفروا المعدات والأجهزة لتسهيل عملية الفحوصات.
والطاقم الطبي للحملة عبر عن استعداده لمتابعة المرضى وإجراء عمليات جراحية لهم.
المصدر: هسبريس: ابراهيم المغراوي