اخبار جهة مراكش | الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 09:02

تجار ومستخدمون يحتجون بسوق الخضر والفواكه بالجملة قبل الاعتصام بدورة المجلس الجماعي لمراكش

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

يستعد تجار ومستخدمو سوق الجملة، اليوم الاربعاء، للاحتجاج تنديدا باقصائهم خلال مراحل اعداد المجلس الجماعي لمدينة مراكش لكناش التحملات لتفويت تدبير السوق الى شركة.

ولم تستبعد مصادرنا، أن يخوض التجار والمستخدمين بسوق الجملة وقفة احتجاجية ثالثة بالموازاة مع انعقاد الجلسة الثانية من دورة اكتوبر بمقر المجلس الجماعي بشارع محمد السادس بمراكش.

ونظم العشرات من مستخدمي سوق الخضر والفواكه بالجملة بحي المسار بمراكش، صباح يومه الاثنين 16 اكتوبر، وقفة احتجاجية من اجل مطالبة المجلس الجماعي لمراكش باشراكهم في الحوار، وايضا رفضا منهم على ما اسموه ب”التلاعب بمصيرهم”.
وخلال هذه الوقفة الاحتجاجية حمل المحتجون لافتات ضمنوها مطالبهم من قبيل “مستخدمو سوق الخضر والفواكه بالجملة بالمسار متشبثون بالحفاظ على مكتسباتهم”، “لا للتلاعب بمصير العمال” وايضا “نقابة مستخدمي سوق الخضر والفواكه بالجملة بالمسار تطالب المجلس بإشراك المستخدمين في الحوار”..
ودعا الى تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية نقابة مستخدمي سوق الخضر والفواكه بالجملة بحي المسار المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.
والى ذلك، أدان المحتجون ادراج المجلس المجلس الجماعي لمراكش للنقطتين 12 و13 في دورة اكتوبر، والمتعلقتين بالمصادقة على طريقة التدبير المفوض لسوق الجملة، وايضا المصادقةعلى كناش التحملات الخاص بهذا التدبير المفوض، وهو ما اعتبره المحتجون “قنبلة موقوتة يمكن ان تؤذي شريحة مهمة من ساكنة مراكش”، حسب بيان النقابة، والذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه.
والى ذلك، اكد المحتجون انهم عازمون على الاستمرار في سلك مختلف الوسائل والطرق النضالية التي من شانها اعادة الامور الى السكة الصحيحة.