منوعة | الخميس 19 أكتوبر 2017 - 13:36

منتخب الدنماركي للسيدات يمتنع عن خوض مبارياته الدولية بسبب “المساواة”

  • Whatsapp

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أنه لن يتم خوض المباراة التي كانت مقررة بعد غد الجمعة المقبل أمام السويد، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2019 للسيدات.

وجاء هذا القرار بسبب رفض لاعبات منتخب السيدات لكرة القدم خوض المباراة بعدما تقدمن بطلب رسمي لمسؤولي الاتحاد الدنماركي بضرورة مساواتهن مع اللاعبين الرجال في جميع الحقوق، ومن ضمنها الرواتب.

وأكد بلاغ للاتحاد الدنماركي أنه تم إخبار مسؤولي المنتخب السويدي وكذا الاتحاد الدولي بقرار عدم خوض المباراة التي كان من المقرر أن تجرى في مدينة غوتيبورغ.

وأضاف الاتحاد الدنماركي أنه يتوقع إجراءات تأديبية بحقه، بعد رفض لاعبات المنتخب خوض المباراة، في ظل حالة الجدل المثارة حول الرواتب وظروف عمل الفريق.

وسبق لاحتجاجات منتخب السيدات أن دفعت الاتحاد الدنماركي إلى إلغاء مباراة ودية كانت مقررة في وقت سابق أمام المنتخب الهولندي.

ويحتل المنتخب الدنماركي حاليا صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال السيدات، بفارق الأهداف أمام المنتخب السويدي.

وكان الاتحاد النرويجي لكرة القدم قد عانى أيضا من نفس المشكل، لكنه توصل إلى اتفاق مع اللاعبين الدوليين لكي يحصل لاعبو ولاعبات منتخبي البلاد على نفس الأجر ابتداء من سنة 2018.

وسيتخلى لاعبو كرة القدم الرجال على 58 ألف و638 أورو سنويا حينما يتم اختيارهم للعب ضمن منتخب البلاد، من أجل تحقيق المساواة مع أجور اللاعبات ضمن فريق منتخب السيدات.