اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 10:56

صبري عامل قلعة السراغنة يتفقد أشغال بناء المطرح البلدي والسوق الأسبوعي الجديدين وساحة الحسن الثاني +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قام محمد صبري مرفوقا ببعض مساعديه بزيارة تفقدية لمشاريع التأهيل الحضري لمدينة قلعة السراغنة، حيث اطلع بالطريق المؤدية لجماعة اولاد يعكوب، على المراحل النهائية لانجاز مرافق المطرح البلدي الجديد بتمويل من وزارة البيئة وبشراكة مع المجلس البلدي.
ويروم المشروع تنظيم جمع النفايات وحسن استغلالها وفق المعايير المنصوص عليها والحفاظ على بيئة وصحة السكان المجاورين لمقر المحطة الجديدة.
كما زار عامل الاقليم ورش مشروع السوق الأسبوعي الذي انطلقت أشغال بناؤه قبل يومين على مساحة تقدر بعشرين هكتارا، بغلاف مالي اجمالي يصل الى 24 مليون درهم بمساهمة من صندوق مديرية الجماعات المحلية بوزارة الداخلية.
ويشتمل المشروع على مساحات وبقع للباعة ومرافق متنوعة. وتندرج هذه الزيارة حسب مسؤول بعمالة الاقليم في اطار تتبع واجرأة برنامج التأهيل الحضري لقلعة السراغنة،الذي اعطيت انطلاقته في مناسبات وطنية بحضور اعضاء المجلس البلدي وفعاليات جمعوية محلية والعديد من المسؤولين.
وبساحة الحسن الحسن الثاني استمع عامل الاقليم الى شروحات ممثل مؤسسة العمران التي تشرف على تتبع عملية البناء والتي توجد في مراحلها النهائية.وتبلغ التكلفة المالية لهذا المشروع 4،5 مليون درهم، ويشتمل على نافورة من النوع الجيد وتكسية جنبات الساحة، والانارة.
وافاد مصدر حضر زيارة عامل الاقليم والوفد المرافق له، ان المدة المتبقية لاستكمال أشغال البناء والتهيئة بعدما تأخرت لمدة طويلة، لن تتجاوز عشرين يوما على أبعد تقدير حسب ماأدلى به كل من المقاول وممثل مؤسسة العمران.
وتندرج هذه المشاريع التي استفادت منها مدينة قلعة السراغنة، في اطار برامج التأهيل الحضري والتنمية المندمجة للجماعة، وتروم رؤية لتحقيق التنمية المستدامة وجعل المدينة قطبا حضاريا يتوفر على بنيات أساسية مهمة ومؤهلات اقتصادية لها القدرة على تشجيع واستقطاب الاستثمارات وخلق فرص الشغل.