اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 12:38

آخر مستجدات التحقيق في قضية سرقة رضيع من مستشفى ابن طفيل بمراكش

  • Whatsapp

أحال قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمراكش قضية اختطاف رضيع حديث الولادة على الوكيل العام للملك بالمحكمة نفسها، في انتظار تحرير المتابعة القانونية في حق المتهمين، وإحالتهم على غرفة الجنايات من أجل محاكمتهم طبقا لفصول المتابعة.

جاء ذلك بعد إنهاء التحقيقات التفصيلية التي باشرها قاضي التحقيق في هذه القضية، والاستماع إلى المتهمين الخمسة، وهم طبيب وزوجين ووالدة الزوجة ووسيط، بخصوص التهم المنسوبة إليهم المتعلقة باختطاف رضيع حديث الولادة والاتجار بالبشر.

وبحسب مصادر عليمة، فإن قاضي التحقيق رفض الاستجابة للطلب الذي تقدم به دفاع المتهم المدعو “سفيان”، زوج الأم المزعومة “آمال” المتهمة بشراء الرضيع المختطف، القاضي بتمتيعه بالسراح المؤقت لتوفره على جميع ضمانات الحضور للمحاكمة، ليطعن في قرار قاضي التحقيق، خصوصا بعدما أكد جميع المتهمين براءة الزوج من المشاركة في الاختطاف أو شراء الرضيع.

وأضافت المصادر نفسها أن تصريحات الطبيب، المتهم الرئيسي في هذه القضية، خلال الاستماع إليه من طرف قاضي التحقيق كانت متناقضة ومرتبكة؛ إذ ادعى في البداية أنه تسلم المولود من والدته برضاها وباتفاق مسبق معها، بعدما سلمها مبلغا ماليا قدره 2000 درهم، وهو ما جعل الأم تصرخ في وجه الطبيب، مؤكدة أنه لا يمكن لأي أم أن تبيع فلذة كبدها مقابل 2000 درهم، ولا يمكن لمن ترغب في بيع ابنها أن تقصد مستشفى عموميا من أجل الوضع.

وأوضحت مصادرنا، أن الأم المزعومة بررت خلال الاستماع إليها من طرف قاضي التحقيق إقدامها على تنبني طفل دون علم زوجها، بكون الأخير كان يهددها بالطلاق لأنه يرغب في إنجاب طفل من صلبه، كما أن بعض أقربائه كانوا يحرضونه على الطلاق بعدما أجهضت لمرتين متتاليتين، في الوقت الذي نفى فيه زوج المتهمة خلال الاستماع إليه على علمه بما قامت به زوجته أو بتنسيقها مع الطبيب من أجل اختطاف الرضيع، مؤكدا أن زوجته فعلا أجهضت مرتين حسب موقع “هسبريس”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش تمكنت، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا بـ”الديستي”، من فك لغز اختطاف رضيع حديث الولادة من مصلحة الولادة بمستشفى ابن طفيل، وإيقاف الفاعل الرئيسي المدعو “ي. ش”، وهو طبيب متخصص في الطب العام يمتلك عيادة خاصة، وتوقيف الوسيط الذي قام بنقل الرضيع، فضلا عن تحديد مكان تواجد المولود المختطف والعثور عليه بمنزل زوجين يقطنان بمدينة مراكش.