اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 13:15

البجيوي والي جهة مراكش ـ آسفي يفتتح يوما دراسيا حول “الاسكان وسياسة المدينة في خدمة التكافل الاجتماعي”

  • Whatsapp

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
نظمت المديرية الجهوية للسكنى وسياسة المدينة بجهة مراكش ـ آسفي، صباح اليوم الثلاثاء 31 اكتوبر، يوما دراسيا حول موضوع “الاسكان وسياسة المدينة في خدمة التكافل الاجتماعي”.
وافتتح عبد الفتاح البجيوي، والي جهة مراكش ـ آسفي، اشغال هذا اليوم الدراسي، المنظم بشراكة مع المديريات الاقليمية بالجهة وشركة العمران بمراكش.
وحضر هذا اللقاء كل من ممثل رئيس الجهة ورئيس المجلس الجماعي لمراكش ورؤساء المصالح الخارججية اضافة الى الجمعيات المهنية وممثلي المجتمع المدني.
وخلال هذا اليوم الدراسي قدمت المديرة الجهوية للسكنى وسياسة المدينة عرضا مفصلا حول مشاريع الاسكان وسياسة المدينة في خدمة التكافل الاجتماعي، كما قدم ممثل ولاية جهة مراكش ـ آسفي عرضا حول مجهودات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تعزيز مبدأ التضامن، اضافة الى عرض حول مشاريع السكن الاجتماعي المنجزة من طرف شركة العمران مراكش ودورها في تحسين الاوضاع السكنية للاسر والذي قدمه ممثل شركة العمرام مراكش.
وتعتبر هذه المناسبة فرصة لابراز اوجه ومعالم التضامن والتكافل الاجتماعي، وذلك من خلال تسليط الضوء على مجموعة من الانجازات والاوراش التي تشرف عليها الوزارة بمختلف المجالات الترابية للجهة، سواء على مستوى الاسكان او على مستوى سياسة المدينة، لكن ايضا من خلال ارقام ومؤشرات تؤكد الانعكاس الكبير والمتواصل لحصيلة برامج العمل التنموي وعلى التكافل والتضامن الاجتماعي لساكنة الجهة.
وجاء تنظيم هذا اليوم الدراسي بمقر ولاية جهة مراكش ـ آسفي، في اطار الاحتفال بمناسبة اليوم العربي للاسكان المقام سنويا كل فاتح اكتوبر، والمنظم هذه السنة تحت شعار “التكافل الاجتماعي من اجل سكن لائق”.