اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 19:36

انفراد وبالصور.. امن مراكش يحل بمدرسة عبد الكريم الخطابي بدوار ازيكي على وجه السرعة لهذه الاسباب

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن (عدسة: افندي)
حل رئيس المنطقة الامنية الرابعة “المحاميد” وقائد قيادة الملحقة الادارية ازيكي رفقة مساعديه وعناصر الامن، زوال اليوم الثلاثاء 31 اكتوبر، على وجه السرعة الى ابتدائية عبد الكريم الخطابي بدوار ازيكي مباشرة بعد توصلهم باخبارية من طرف ادارة المؤسسة التعليمية متعلقة بالحصول على حبوب “غامضة” لدى تلميذين صغيرين.
واوضحت مصادرنا، أن اعضاء جمعية امهات واباء واولياء التلاميذ قامت في الساعات الاولى من صباح اليوم بعقد لقاءات تواصلية مع التلاميذ حيث تم حثهم على عدم تناول اية حبوب مقدمة من اصحاب غرباء بمحيط المؤسسات التعليمية على اثر تناول تلميذين بابتدائية المسيرة الخضراء 1 بدوار ازيكي، يوم امس الاثنين، مما تسبب في اصابتهما في حالة هستيرية.
وامام تعليمات جمعية الاباء، تقدم تلميذين بحبتين (انظر الصورة) الى ادارة المدرسة قبل ان يتم الاتصال بمصالح الامن والسلطات المحلية التي حلت بعين المكان من اجل فتح تحقيق في ظروف وملابسات القضية.
ومن جهة ثانية، أكدت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، ان تلميذين يتابعان دراستهما بمؤسسة ابتدائية “المسيرة الخضراء 1” تتواجد بدوار ايزيكي بمقاطعة المنارة بمراكش، قد اعترض سبيلهما شخص مجهول، يوم امس الاثنين، ومدهما بحبتي “قرقوبي” موهما اياهما بانها مجرد قطع حلوى.
واوضح والد احد التلميذين في اتصال هاتفي ب”مراكش الآن”، ان ابنه البالغ من العمر 10 سنوات والذي يتابع دراسته بالمستوى الخامس كان رفقة زميله بعد مغادرتهما المدرسة، صباح امس الاثنين في الساعة العاشرة، ليستوقفهما شخص في عقده الرابع يرتدي معطفا بني اللون ويضع نظارت وطاقية ويمدهما بحبتي “قرقوبي” بيضاء اللون موهما اياهما بانه مجرد قطع حلوى وهو يتصدق بها على الاطفال.
واضاف الاب، أن ابنه حين وصل المنزل بدأ يتحدث بطريقة غير مفهومة “يهلوس”، الامر الذي دفعه الى اصطحاب ابنه الى المؤسسة حيث يدرس ويعرض الامر على جمعية الاباء، ليتم اخطار المصالح الامنية، حيث تقدم بشكاية في الموضوع لدى الدائرة الامنية 12.
والى ذلك، جرى نقل التلميذ وزميله بواسطة سيارة الاسعاف الى مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس، حيث تم اخضاعهما للفحوصات الضرورية.