اخبار جهة مراكش | الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 17:14

امن قلعة السراغنة يحيل لصا على وكيل الملك اعترف بسرقة 12 دراجة من محلات سكنية ومن امام المساجد

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ قلعة السراغنة
أحالت الضابطة القضائية التابعة لمصلحة الشرطة القضائية على انظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، لصا متخصصا في سرقة الدراجات النارية والهوائية، من داخل محلات سكنية والادارات العمومية ومن امام مساجد المدينة. وبحسب معطيات توصلنا بها من مصدر مسؤول، فقد تمكنت الضابطة القضائية خلال مسطرة البحث التمهيدي،من انتزاع اعترافات المتهم بتنفيذه لعدد من العمليات الاجرامية التي قام بها خلال المدة الأخيرة، بلغت اثنى عشر عملية سرقة، شملت سرقة دراجات نارية وهوائية، كان يحصل عليها بعد اتخاذه الحيطة والحدر باماكن تكون خاوية من اعين الحراس، مستعملا في ذلك بعض الاليات التي يكسر بها الأقفال الموضوعة على العجلات، ويلود بالفرار في اتجاه مسقط رأسه بدوار النباكة الذي لايبعد عن قلعة عن قلعة السراغنة،سوى بحوالي كيلومترين.
كما افاد في تصريحاته، انه كان يبيع مسروقاته بأثمان زهيدة، ولايحتفظ بها كثيرا مخافة افتضاح امره او القاء القبض عليه من طرف ضحاياه.
وكانت اخر عمليات المتهم، توقيفه من طرف مجموعة من المصلين بجوار مسجد السلام بحي الهناء، حيث تم القاء القبض عليه متلبسا بسرقة دراجة، وتم اخبار مصلحة الشرطة القضائية التي حلت عناصرها على الفور بمكان الحادث، وتم اقتياده الى مقر الدائرة الأمنية للاستماع اليه وتعميق البحث معه في المنسوب اليه، حيث تبين انه من العناصر الاجرامية الخطيرة في مجال السرقة، وكان موضوع شكايات كثيرة لسكان من نفس الحي تعرضوا طيلة الشهور الأخيرة لسرقات دراجات نارية وهوائية.
يشار الى ان المتهم يبلغ من العمر تسعة عشر سنة، ويعد من دوي السوابق العدلية في ملفات قضائية تتعلق بالسرقة الموصوفة،وسبق ان ادانته المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة بعقوبات حبسية نافذة.