اخبار جهة مراكش | السبت 4 نوفمبر 2017 - 15:38

حصري ومفجع.. الهولنديان المشتبه في تنفيذهما حادث اطلاق النار بمقهى بمراكش افرغوا 12 “شظية” رصاصة في جسد “حمزة” المغدور

  • Whatsapp

إيمان تيسي ـ مراكش الآن
علمت “مراكش الآن”ّ من مصدر موثوق، أن الهولنديين الموقوفين للاشتباه بهما في ارتكاب حادث اطلاق النار بمقهى “لاكريم” المتواجد بالحي الشتوي بمراكش، مساء اول امس، قد سدد احدهما الى ضحية الحادث “حمزة. ش” 12 “شظية” رصاصة بمناطق مختلفة من جسده، وذلك بواسطة مسدس من نوع “كلوك” من عیار تسع.
واوضح مصدرنا، ان رصاصة استقرت على مستوى اليد واخرى على مستوى العنق وثالثة على مستوى الصدر، فيما تلقى رأس الضحية النصيب الاكبر من الرصاصات، حيث افرغوا فيه 9 رصاصات (شظية رصاصة)، ما أزهق روح الضحية على الفور.
وتم، ظهر امس، مواراة جثمان الضحية “حمزة”  نجل الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف ببني ملال، بمقبرة جنان اوراد بطريق الحي الصناعي سيدي غانم، بعد اداء صلاة الجنازة على روحه مسجد فاطمة الزهراء بحي جنان اوراد في مقاطعة جليز، بحضور محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، وعبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش اسفي بالإضافة إلى محمد العربي بلقايد، عمدة مدينة مراكش، ووالي امن مراكش والمسؤولين القضائيين والامنيين بمراكش.
ومن جهة أخرى، فإن الفتاة “فاطمة الزهراء. ز” التي اصيبت على مستوى البطن برصاصة والتي تدرس بكلية الطب بمراكش بالسنة الخامسة، قدد تم إخضاعها لعملية جراحية دقيقة من اجل اخراج الرصاصة التي تلقتها واخترقت امعاءها ومعدتها، قبل ان يتم ادخالها للعناية المركزة بمصحة خاصة بحي تاركة، وهي لاتزال في غيبوبة.
كما ان الشاب “المهدي المستاري” المصاب ايضا في حادث اطلاق النار بالمقهى المذكور، قد بدا يتماثل للشفاء بعدما اخضع ايضا لعملية جراحية لاخراج رصاصة من فخده، حيث لم تستبعد مصادرنا ان يغادر المصحة المذكورة في الساعات القليلة القادمة.
يذكر انه تم، صباح يومه السبت، توقيف هولنديين، أحدهما ينحدر من جمهورية الدومينكان والثاني من جمهورية سورينام؛ وذلك للاشتباه في ضلوعهما في تنفيذ جريمة القتل العمد ومحاولة القتل التي استهدفت ثلاث ضحايا بمقهى “لاكريم” بالحي الشتوي بمراكش، وقد ولجا المغرب قبل حوالي أسبوع، وكانا یقطنان بفندقین أحدھما یوجد في مقابل المقھى مسرح الجریمة، وأنھما رصدا في أربع مناسبات داخل المقهى وفي محیطه، فضلا على أن أحدھما حاول الفرار عند توقیفه من طرف مصالح الأمن الوطني.
يشار ان الشهود بمن فيهم مالك المقهى ونادل وزبونين قد تعرفوا على المشتبه فیھما، انطلاقا من مجموعة من العلامات التشخیصیة التي تمیزھما، خصوصا ظفیرة الشعر والھیئة الجسمانیة.
والى ذلك، جرى وضع المشتبه فيهما والبالغین من العمر 29 و24 سنة، تحت تدبیر الحراسة النظریة رھن إشارة البحث الذي تشرف علیه النیابة العامة المختصة.