اخبار جهة مراكش | الأحد 5 نوفمبر 2017 - 18:39

سكوب.. أمن مراكش يحجز سيارة وحاسوب بفيلا بباب ايغلي اكتراها الهولنديان المتورطان في قتل “حمزة” بمقهى

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي ـ مراكش الآن
أسفرت عملية المداهمة التي قام بها كومندو امني، زوال اليوم الاحد، لفيلا بمنطقة باب ايغلي التي كان يكتريها الهولنديان المتابعان في حالة اعتقال على خلفية قضية مقتل الطالب “جمزة” بمقهى “لاكريم” بمراكش، عن حجز حاسوب محمول لأحد الموقوفين، من شأنه ان يقود الى معلومات اخرى تفيد التحقيق.
كما تم حجز سيارة استعملها المعنيين بالأمر في تنفيذ جريمة إطلاق النار بمقهى “لاكريم” بالحي الشتوي، والتي تم التوزصل اليها عن طريق “GPS”.
وكانت المصالح الامنية قد عثرت، السبت الفارط على جهاز للتواصل قام المشتبه فيهما بالتخلي عنه بالمنطقة التي احتضنت مؤتمر “الكوب 22”.
وجاء اعتقال المتابعين اللذين ينحدر احدهما من جمهورية الدومينكان والثاني من جمهورية سورينام، للاشتباه في ضلوعهما في تنفيذ جريمة القتل العمد ومحاولة القتل التي استهدفت ثلاث ضحايا بمقهى “لاكريم”، وقد ولجا المغرب قبل حوالي أسبوع، وكانا یقطنان بفندقین أحدھما یوجد في مقابل المقھى مسرح الجریمة، وأنھما رصدا في أربع مناسبات داخل المقهى وفي محیطه، فضلا على أن أحدھما حاول الفرار عند توقیفه من طرف مصالح الأمن الوطني.
ووضع المشتبه فيهما والبالغان من العمر 29 و24 سنة، تحت تدبیر الحراسة النظریة رھن إشارة البحث الذي تشرف علیه النیابة العامة المختصة.
ومن جهة اخرى، عبرت ساكنة باب ايغلي عن استيائها من انتشار ظاهرة اكتراء بعض الفيلات والشقق بالحي المذكور، والتي تحولت الى اوكار للدعارة والتي يتقاطر عليها مومسات رفقة زبائنهن المجهولي الهوية.
وطالبت الساكنة بالتدخل العاجل لاعادة الامور الى نصابها خصوصا “الفيلا 22” عملية البنفسج بباب اغلي التي انتشر فيديو مشين دارت معظم احداثه بمحيطها بعدما نشب خلاف حاد بين عاهرة وزبونها الذي رفض منحها المبلغ المتفق عليه مسبقا مقابل “خدماتها” الجنسية.