رياضة | الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 07:57

الوداد البيضاوي مرشح لخوض كأسين عالميتين

  • Whatsapp

ينتظر الوداد البيضاوي تأشير الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» على مشاركته في نسخة 2018 من كأس العالم للأندية، بعد ضمان مشاركته في نسخة 2017، إثر تتويجه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، السبت الماضي، على حساب الأهلي المصري، الخبر جاء في يومية الصباح عدد الثلاثاء.
وحسب اليومية، فإن الكونفدرالية الإفريقية باتت ملزمة بتنفيذ توصيات مناظرة الصخيرات، المتعلقة بتغيير توقيت مسابقات المنتخبات «كأس إفريقيا للأمم وكأس إفريقيا للاعبين المحليين»، ثم المنافسات المتعلقة بالأنذية، عصبة الأبطال وكأس الكاف والسوبر الإفريقي، لتتناسب مع جدول مبارايات المسابقات الأوروبية، وهو الأمر الذي سيترتب عنه تأخر انطلاق النسخة المقبلة لعصبة الأبطال الإفريقية، وبالتالي تحديد هوية الفريق البطل الذي سيشارك ف يمونديال الأندية لـ2018.
وقالت اليومية إن أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الإفريقية، وعد بتطبيق كل توصيات مناظرة الصخيرات، على اعتبار أنها «موعد رياضي إفريقي بامتياز »، ساهم في نقاشاته ألم لاعبي القارة السابقين والحاليين، وباحثون رياضيون وشخصيات مرموقة.
وأوضحت اليومية أن هذه التغييرات ستخول إذا تمت المصادقة عليها من قبل اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية، في الأسابيع المقبلة، للوداد الرياضي تمثيل القارة الافريقية في نسختين متتاليتين لكأس العالم للأندية، 2017 و2018 بالإمارات العربية المتحدة، بحكم أنه بطل إفريقيا، ليبصم على إنجاز غير مسبوق وطنيا، بالمشاركة في نسختين متتاليتين من كأس العالم للأندية، بصفته بطل القارة.
وذكرت اليومية أن الكونفدرالية غيرت توقيت إجراء النسخة المقبلة من كأس إفريقيا للأمم، التي تستضيفها الكامرون، من يناير إلى يونيو، بناء على توصيات مناظرة الصخيرات، فيما انتظرت الكاف انتهاء النسخة الحالية من عصبة الأبطال، لإعلان تغيير توقيتها هي الأخرى، لتنتهي مع نهاية الموسم الكروي.