حوادث | الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 16:07

القاضي يطرد الزفزافي وأصوات المعتقلين تهز المحكمة

  • Whatsapp

طرد القاضي، علي الطرشي، قائد حراك الريف ناصر الزفزافي، بعد شنآن بينهما بخصوص عدم وقوف المتهمين داخل القفص الزجاجي، حين دخلت الهيأة إلى قاعة المحكمة من جديد.
وأوضح الزفزافي للقاضي، بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء، أنه ورفاقه رفضوا الوقوف امتثالا لدخول الهيأة لأنهم يعيشون محاكمة غير عادلة، مرددا عددا من شعارات الريف، مما دفع القاضي إلى طرده من الجلسة.
ورفع باقي المعتقلين أصواتهم داخل القفص الزجاجي مرددين قسم الريف، وشعارات قوية ك”الموت ولا المذلة” و” عاش الشعب عاش عاش” و” عاش الريف”.. ليضطر القاضي إلى طردهم بدورهم، وتم إنزالهم إلى قبو المحكمة، حيث واصلوا ترديد الشعارات القوية، مما جعل الشرطة تقفل جميع الأبواب لمنع أصواتهم القوية من تكسير مجريات الجلسة المنعقدة بالقاعة 7 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.
وطالب ممثل النيابة العامة من القاضي الحرص على صيانة الجلسة، في حين أصرت هيأة الدفاع على ضرورة مثول المتهمين أمام الهيأة تنفيذا لإجراءات المحاكمة العادلة.
وكان القاضي قد قرر رفع الجلسة في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بسبب احتجاجات المعتقلين وترديدهم شعارات داخل القفص الزجاجي، إلى أن يهدأ الوضع، لتستمر الأجواء المشحونة بتدخل محامي الدفاع ومطالبتهم للقاضي بتطبيق الفصل 423 من قانون المسطرة الجنائية.
عن اليوم 24