اخبار جهة مراكش | الخميس 16 نوفمبر 2017 - 07:49

ساكنة حي سيدي ايوب بمراكش تشتكي تقاعس السلطة المحلية بعد احتكار الباعة المتجولين للشارع العام

  • Whatsapp

تعيش ساكنة حي سيدي ايوب تحث طائلة الباعة المتجولين الذين اصبحوا يملؤون الشارع صباح مساء علما ان التوسيعة التي احدثتها المجلس وعوض اصحابها من اجل حل معضلة الازدحام استحود عليها الباعة واصبحت تغص باصحاب الخضر. وبما ان المحور يؤدي الى اتجاه اكثر من ستة مؤسسات تعليمية مما يرهق التلاميذ ويجعلهم يتاخرون عن موعد الدخول الى الفصل.
اما اصحاب محلات بيع السمك فلم يعد يسعهم محلاتهم وأصبحوا يعرضون سلعهم في الشارع العام بدون مراقبة ولا حتى شروط النظافة.
كما ان العربات المجرورة اصبحت ترابط ليلا نهار بالحي مما اصبحت له تداعيات خطيرة بحيث يختبأ وراها المتسكعون لاحتساء الخمور.
وزاد المشتكون بان اصحاب المؤكولات الخفيفة تضع طاولات بالشارع العام لزبنائها علما انها فتحت هذه المحلات بدون ترخيص مسبق للوجبات الشيء الذي يهدد المرتدين عليهم.
وهذا امام انظار السلطة المحلية والمنتخبة التي لاتحرك ساكنا بالمقاطعة رغم ان قرارات الوزارة الوصية واضحة وتوجيهات واوامر الوالي الذي مافتىء يشدد على المسؤولين بالتعامل بحزم في مثل هذه الخروقات بربط المسؤولية بالمحاسبة وخدمة المواطن فوق كل اعتبار.
كما ان ساكنة الحي اصبحت مجبرة على المشي قدما لالاف الامتار لكي تجد وسيلة المواصلات لان سائقي سيارة الاجرة وسيارة ساكنة ضاقوا الامريين من جراء مايجري بالساحة حيث اصبحوا يرفضون نقل زبائن المنطقة.