سياسة | السبت 18 نوفمبر 2017 - 10:09

بعد الزلزال السياسي.. مطالب بافتحاص مالية وزارة التعمير

  • Whatsapp

دعا المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة للمالية، إلى إفتحاص مالية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة التي كان يشرف عليها الوزير المعفى من مهامه والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله.

وذكر المنتدى أن طلب الافتحاص، يأتي «تماشيا مع مبادئ تخليق الإدارة العامة وربط المسؤولية بالمحاسبة وبغية عقلنة النفقات عن طريق تحسين تدبير الصفقات العمومية، وترشيد تدبير الموارد البشرية، وحماية المال العام وخدمة الصالح العام».

وإلتمس المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان من الهيئات الرسمية منها « بإعطاء تعليماتكم إلى الجهة المختصة التابعة لكم، قصد القيام بإفتحاص دقيق وشامل لمالية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، منذ تولي الوزير محمد نبيل بنعبد الله المعفى من طرف الملك على خلفية تعثر مشاريع الحسيمة منارة المتوسط ».

يذكر أن تقرير سابق للمجلس الأعلى للحسابات حول مشروع الحسيمة منارة المتوسط، عصف أربعة وزارء من حكومة سعد الدين العثماني من بينهم، نبيل بنعبد الله، وذلك خلفية خروقات تم تسجيلها في المشروع المذكور حسب le 360.