اخبار جهة مراكش | الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 07:49

جماعة الفرائطة باقليم قلعة السراغنة تنظم لقاء تواصليا حول الاجراءات المتخذة للموسم الفلاحي ودراسة قضايا الفلاحين

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضنت قاعة الندوات والاجتماعات للجماعة القروية الفرائطة، عصر يوم امس الاحد، لقاء تواصليا لفائدة الفلاحين التابعين لتراب نفوذها.
وقال الاتحادي عبد السلام كريم رئيس الجماعة في اتصال هاتفي به مساء امس، لمعرفة فحوى ومضامين اللقاء، ان هذه المبادرة تندرج في اطار البرنامج الخاص بمتابعة الملفات المرتبطة بتنمية القطاع الفلاحي، وارشاد الفلاحين وتاطيرهم لكل ما من شانه ان يؤثر ايجابيا على الانتاج الفلاحي بمجموع تراب جماعة الفرائطة.
من جهته، اوضح فاسكا المدير الاقليمي للمكتب الجهوي للاسثمار الفلاحي بقلعة السراغنة، ان اللقاء تمحور حول عدد من المواضيع، التي تهم الاجراءات المتخذة من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري لانجاح الموسم الفلاحي، ووضعية الموارد المائية بالاقليم، وملفات الاعانات المندرجة في اطار صندوق التنمية الفلاحية، والاعلاف.
مضيفا ان اللقاء تضمن كذلك مناقشة مرض الحشرة القرمزية وتاثيرها على الصبار، والتامين الفلاحي، ونقط اخرى من بينها موضوع تمليك الاراضي الجماعية، والشروع في تطبيق برنامج تحويل مياه االسقي من الجادبي الى موضعي بهدف الاقتصاد منها وترشيدها، بسب انحباس الامطار وسوء الاحوال الجوية والمناخية التي تمر منها البلاد منذ شهور.
واكد المدير الاقليمي للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي، ان المشاركين اشادوا بهذا اللقاء الهادف الى فتح حوار حول كل مايرتبط بالقطاع الفلاحي بالمنطقة، ومواجهة التحديات، معتبرين هذه المبادرة بالغة الاهمية.
حضر اللقاء التواصلي، قائد قيادة الدزوز، وممثل الغرفة الفلاحية، ومدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالجماعة، وفعاليات محلية، ورئيس واعضاء المجلس الجماعي للفرائطة.