سياسة | الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 08:48

بنكيران يعود الى خطابه التصعيدي تجاه الدولة

  • Whatsapp

اتهم بنكيران الدولة بمحاربة حزبه حتى لا ينجح اعضاؤه في سياق حديثه عن الانتصار الذي حققه حزب المصباح في الاستحقاقات الانتخابية والتي جعلت عددا من مناضليه يصلون الى مناصب المسؤولية، حسب يومية المساء.

بنكيران خاطب المشاركين في الدورة الاسثتنائية  للجنة المركزية لحزب المصباح امس الاحد بالقول” الدولة فعلت كل شئ حتى لا تنجحوا  لكنكم حضيتم بثقة المواطنين الذين صوتوا لفائدتكم”.

واضاف “طبعا انتم تتعاملون مع الدولة وبطريقة فيها اعتدال وهذه هي المعادلة التي وجبت المحافظة عليها  حتى يكون لكم اثر اكبر”.

وبعث بنكيران برسائل سياسية سياسية الى قياديي الحزب، حيث نفى وجود اي تواطئات مع شبيبة الحزب  لافتا الى ان الانسجام  مع القيادة الحالية  لهذا التنظيم الموازي لحزب العدالة حديث العهد، واكد ان ما اغضبه هو حديث البعض  انهم لن يقبلوا الولاية الثالثة  اذا وقع هذا الاختيار ،لافتا انه لن يتصل باحد بل يجب اختيار ما فيه مصلحة البلاد والحزب وقال في هذا الاطار ” من يريد ان يتصل ويطلب من الناس  ان يصوتوا على اختيار معين  فلن اكترث لذلك.

واعتبر المتحدث ذاته  ان موقف العدالة والتنمية من الملكية ليس تكتيكيا  بل انه غير قابل للتغيير  سواءا من طرف بنكيران او العثماني او الرميد او يتيم  او اي طرف اخر، واضاف ” هذا الموقف استراتيجي له اصل عقائدي  وفي ذلك وفاء للبيعة التي تجمعنا مع ملوكنا” وزاد موضحا ” لم يطلب منا  احد ان نكتب البيعة بل قمنا بذلك على مستوى الحركة وارسلناها الى القصر الملكي  ونفس الشئ بالنسبة للحزب  ممثلا في سي عبد الكريم الخطيب”.