سياسة | السبت 25 نوفمبر 2017 - 20:46

باميو الدار البيضاء يصدرون بلاغا حول احداث اولاد زيان

  • Whatsapp

أصدرت الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء _ سطات، بلاغا حول الأحداث المؤسفة التي شهدها محيط المحطة الطرقية أولاد زيان بعمالة مرس السلطان الفداء، ليلة أمس الجمعة 24 نونبر 2017 ، بسبب مناوشات بين بعض الشباب من المهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء وأبناء الأحياء المجاورة، تطورت إلى صدامات وعراك بين الطرفين.
وطالب حزب “البام” بجهة الدار البيضاء_سطات من الحكومة بإيجاد حل ناجع للاشكاليات المرتبطة بالهجرة الدائمة والعابرة للمغرب، وفق مقاربة تجسد قيم المغاربة الأصيلة من تسامح وتعايش واحترام الآخر، وتتماشى مع التوجه الرسمي للمغرب في تعزيز علاقات التعاون مع الدول التي يشترك معها في الانتماء القاري لافريقيا.
نفس البلاغ حث فروع الحزب ومناضليه الجمعويين وكل الفاعلين المدنيين والنقابيين بجهة الدارالبيضاء_ سطات، على التواصل المستمر مع ضيوف المغرب من المهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء وتأطيرهم ومرافقتهم للحيلولة دون تكرار هذه الأحداث وتسهيل عملية التقارب والإندماج مع إخوانهم المغاربة.
كما نوهت الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بالجهة بتدخل بحكمة السلطات الأمنية والمحلية كي لا تأخذ الأمور أكبر من حجمها.
وحث البلاغ المهاجرين إلى احترام قوانين وعادات البلد المضيف، من أجل إندماج ناجح وسريع داخل المجتمع المغربي.

عبد العزيز شاعيق – صحفي متدرب (البيضاء)