حوادث | الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 13:05

أمن فاس يعتقل “بعيوة” و”العليكة” و”الهطهاط”

  • Whatsapp

تمكنت مصالح ولاية أمن فاس، خلال اليومين الأخيرين، من إيقاف عدد من الأشخاص المشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق بالسرقات الموصوفة والعنيفة طالت هواتف محمولة ومبالغ مالية في حق ضحايا.

وحسب بلاغ ولاية أمن فاس تتوفر عليه هسبريس، فإن المشتبه فيهم، وهم من ذوي السوابق القضائية، جرى إلقاء القبض عليهم بعد القيام بالتحريات الميدانية التي مكنت من تشخيص هويتهم؛ من بينهم الملقب بـ”بعيـوة” الذي يشتبه في تورطه في قضايا السرقات بالنشل والخطف في حق زبائن بعض المطاعم الشعبية، والملقب بـ”العليـكـة” من أجل تعدد السرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض وبالعنف بأحياء عوينات الحجاج والزهور والنرجس.

الشرطة أوقفت، أيضا، الملقب بـ”الهـطـهاط” من أجل السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض والعنف والخطف، والملقب بـ”بيض بيبـي” وشريكه الملقب بـ”قنيبيلـة” من أجل سرقة دراجة نارية، والملقب بـ”القـوس” بعد فترة وجيزة من اقترافه عملية سرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض في حق ضحية بعد مغادرتها مقر عملها والتي طالت مبلغا ماليا وهاتفها المحمول، حيث تعقبته وحدات أمنية بدعم من فريق الأبحاث والتدخلات إلى مكان وجوده ومن ثمّ إلقاء القبض عليه وبحوزته المبلغ المالي المسروق وكذا أسلاك كهربائية حاول التخلص منها.

وفي إطار المحاربة والتصدي لمروجي المؤثرات العقلية، تمكنت العناصر الأمنية من إلقاء القبض على الملقب بـ”الكـنـيـش”، وهو من ذوي السوابق القضائية في مجال حيازة وترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة، والمبحوث عنه على الصعيد الوطني، حيث اختفى المشتبه فيه عن الأنظار، وكان كثير التنقل من مكان إلى آخر، إلى حين تحديد مكان وجوده، وبعد محاصرته جرى إلقاء القبض عليه.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ورصد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.