اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 12:31

الحسيني المدير الاقليمي لوزارة الشباب بقلعة السراغنة: تعشيب الملعب البلدي لكرة القدم ستنتهي به الاشغال في اجل اقصاه اربعة اشهر

  • Whatsapp

محمد لبيهي  -مراكش الآن (عدسة: أحمد بنصالح) 
قال سعيد الحسيني المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة بقلعة السراغنة، يوم امس ان اشغال الصفقة الاولى المتعلقة بتعشيب الملعب البلدي لكرة القدم، والتي انطلقت خلال شهر اكتوبر من السنة الجارية ستنتهي الاشغال بها في اجل اقصاه اربعة اشهر.
واوضح المدير الاقليمي في اتصال هاتفي به، ان هذه العملية تندرج ضمن مشروع تهيئة الملعب البلدي الذي يضم كذلك تهيئة المرافق وتهم انجاز: خزانات ملابس vestiaires، مرافق صحية، اصلاح مدرجات الجمهورمكاتب، بالاضافة الى اصلاح الباب الرئيسي للملعب وبناء باب ثاني.
كما يشتمل المشروع على تجهيز الملعب باعمدة الانارة،و ممرات وبناء السور الخارجي وتهيئة الفضاء الخارجي للملعب.
وتقدر الميزانية المخصصة للمشروع مامجموعه: 10.6 مليون درهم. واشار الحسيني الى ان ارضية الملعب ستكسى بالعشب الاصطناعي من الجيل الثاني،مبرزا ان هذا المشروع سيساهم في تطوير الممارسة الكروية بالمدينة.
وافاد المدير الاقليمي ان اقليم قلعة السراغنة سيعرف طفرة نوعية على مستوى بنياته التحثية التي ستعزز بمجموعة من المشاريع التي خصصت لها اعتمادات مالية مهمة خلال نهاية السنة الجارية او بداية السنة المقبلة على ابعد تقدير، تهم انطلاقة اشغال اصلاح دار الشباب 3 مارس، ومشروع بناء نادي نسوي بسيدي رحال والعطاوية، كما ستعطى انطلاقة اشغال بناء لمشروعين يتعلقان بمركزين رياضيين للقرب بتملالت وسيدي رحال.