اخبار جهة مراكش | السبت 2 ديسمبر 2017 - 18:54

سان فيستيفال يبهر متتبعيه بسهرة فنية كبرى بالمسرح الملكي بمراكش +صور

  • Whatsapp

عرف فضاء المسرح الملكي سهرة كبرى في إطار فعاليات الدورة العاشرة مهرجان سان فيستيفال المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. السهرة التي حضرها جمهور مراكشي غفير أحياها عدد من الفناني المغاربة و الأجانب امتزج فيها الإيقاع الوطني بالإيقاعات العالمية ووحدتها لغة الموسيقى والفن.

السهرة التي انطلقت على الساعة السابعة مساءً مع عدد من الأغاني الشبابية للفنان كومي الذي اهتزت جنبات المسرح مع أغانيه الشبابية التي يعشقها الجمهور المراكشي، وعدد من أغاني الراب التي أداها فنان الراب المراكشي المعروف نيسيو.

كما عرف الحفل أداءً موسيقياً للفنانة السويسرية من أصول مغربية وسورية سامية طويل التي تأدي فن السول روك الممزوج بنفحات من الموسيقى المغربية. والتي عبرت في أكثر من مناسبة عن سعادتها بالتواجد في مدينة مراكش رفقة الجمهور المراكشي، حيث كانت مرفوقة على الخشبة بالفنان السويسري كلاسيك لوفانكا.

وقد استمر الحفل مع المجموعة المغربية كليماكس، التي تؤدي نوعا موسيقياً غربياً بلهجة مغربية، تمزج المغربي بالعالمي وتحتفي ببعض القطع الثراثية المغربية بشكل عصري وفي قالب موسيقي عالمي.

السهرة التي اختتمت على الساعة الحادية عشر والنصف كانت من تنشيط الفنان المغربي لورد إيس واختتمها فنان الراب المراكشي إيم وان الذي أتحف الجمهور بأداء أغانيه المعروفة والتي يحفظها الجمهور المراكشي ثم الديجي الكبير المغربي ك-ريم.

وقد عرفت هاته السهرة استحسانا كبيرا للجمهور الحاضر و أجواء عائلية و احتفالية كبيرة خاصة وأنها كان تحديا كبيراً لإدارة المهرجان نجحت في تجاوزه بشكل كبير، حيث تم دمج سهرتين من المهرجان في سهرة واحدة كما سبق و إعلان ذلك بسبب الأمطار التي عرفتها مدينة مراكش مما استعدى إعادة برمجة المهرجان حفاظا على سلامة الجمهور المراكشي.

تستمر إذن فعاليات المهرجان إلى غاية الثالث من دجنبر دائماً بعدد من الفضاءات الثقافية و العامة بمدينة مراكش.