اخبار جهة مراكش | الخميس 7 ديسمبر 2017 - 18:04

سابقة في اقليم قلعة السراغنة.. عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة يعجزون عن تنفيذ قرار عاملي لهدم اسطبل عشوائي+ صور حصرية

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي ـ مراكش الآن
استغرب العديد من المواطنين والمواطنات وفعاليات جمعوية محلية حضرت اليوم الخميس، لعملية تنفيذ قرار هدم اسطبل عشوائي لتربية الدواجن بدوار الجوالة في ملكية المسمى “المكي. م”.
وتسائل كل من حضر عملية الهدم التي لم يكتب لها التنفيذ لاسباب غير مفهومة، بعد ان حضرت عناصر من الدرك الملكي التابعين للمركز الترابي تملالت، وافراد من القوات المساعدة واعوان السلطة المحلية فيما بقيت الجرافة التي تم استقدامها بعيدة عن مقر الاسطبل، وغادر اعضاء الوفد مكان الحادث في مدة زمنية لم تتجاوز العشر دقائق، تاركين كل من حضر لتتبع تنفيذ العملية يتسائلون عن الطريقة التي تمت بها مغادرة المكان بدعوى ان صاحب الاسطبل منعهم من استكمال مسطرة التنفيذ، تبعا لارسالية وقرار عامل الاقليم محمد صبري.
وحسب مصادر محلية، فقد امر عامل الاقليم بتنفيذ قراره، بعدما تبين له اثر سيل من الشكايات التي توصل بها من سكان الدوار مؤازرين بفعاليات جمعوية وحقوقية محلية، حيث امر في ارسالية رسمية الى السلطات المحلية بالجوالة، بازالة البناية الغير القانونية، وتنفيذ هدم اسطبل عشوائي لتربية الدواجن والمخالف لضوابط مجال التعمير والبناء.
وقالت مصادر محلية في اتصال ب “مراكش الآن”، ان ماشهده دوار الجوالة اليوم يعتبر تحقيرا لمقرر اصدرته السلطة الاقليمية، واهانة لساكنة المنطقة التي تقدمت اكثر من مرة لجميع الجهات المسؤولة، بشكايات تطالب فيها بوضع حد للبناية غير القانونية والمضرة بمحيط وبيئة السكان.
وتسائل المشتكون عن السر في عجز اعضاء اللجنة عن تنفيذ قرار عاملي مثلما يحدث في جميع جهات البلاد، واعلنوا عن تنظيمهم لوقفات احتجاجية لمطالبة السلطات الاقليمية بالاشراف على تنفيذ مقرراتها وتاكيد احترام دولة المؤسسات.