اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 17:37

عاجل.. جنايات مراكش ترجئ النظر في قضية اختطاف طبيب لرضيع من المستشفى لهذا السبب

  • Whatsapp

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
شهدت محكمة الجنايات بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء 19 دجنبر، اولى جلسات محاكمة  المتابعين على خلفية اختطاف رضيع ذكر من قسم الولادة بمستشفى ابن طفيل بمراكش، والتي انتهت بإرجاء المحاكمة.
وهكذا فقد قررت هيئة الحكم تأجيل النظر في قضية اختطاف مولود من حضن والدته الى غاية 16 يناير من السنة المقبلة.
وحسب مصادرنا، فإن اسباب التأجيل تعود الى تخلف والدة الرضيع المختطف والمنحدرة من جماعة تسلطانت عن جلسة المحاكمة، حيث تقرر مجددا استداعؤها.
واضافت مصادرنا، أن هئية دفاع المتابعين على خلفية القضية طلبات السراح المؤقت لموكليهم، والتي سيتم البت فيها مساء اليوم.
وكان قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمراكش قد احال، اواخر شهر اكتوبر الفارط، قضية اختطاف رضيع على الوكيل العام للملك بالمحكمة نفسها، قبل ان يتم تحرير المتابعة القانونية في حق المتهمين، وإحالتهم على غرفة الجنايات من أجل محاكمتهم طبقا لفصول المتابعة، وذلك بعد إنهاء التحقيقات التفصيلية التي باشرها قاضي التحقيق في هذه القضية، والاستماع إلى المتهمين الخمسة، وهم طبيب وزوجين ووالدة الزوجة ووسيط، بخصوص التهم المنسوبة إليهم المتعلقة باختطاف رضيع حديث الولادة والاتجار بالبشر.
وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش تمكنت، وبتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا بـ”الديستي”، من فك لغز اختطاف رضيع ذكر حديث الولادة من مصلحة الولادة بمستشفى ابن طفيل، وإيقاف الفاعل الرئيسي المدعو “ي. ش”، وهو طبيب متخصص في الطب العام يمتلك عيادة خاصة، وتوقيف الوسيط الذي قام بنقل الرضيع، فضلا عن تحديد مكان تواجد المولود المختطف والعثور عليه بمنزل زوجين يقطنان بحي تاركة بمراكش.
يذكر ان مستشفى ابن طفيل بجليز التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس اهتز، الثلاثاء 26 شتنبر الماضي، على وقع حادث اختطاف رضيع ذكر من طرف شخص اوقعته كاميرات المراقبة المثبتة بالمؤسسة الطبية المذكور في قضبة الامن وجر معه كل من له علاقة بالحادث.