اخبار جهة مراكش | الخميس 21 ديسمبر 2017 - 13:02

خطير..اصابة تلميذات بمضاعفات بسبب تناولهن “المعجون” من طرف منحرفين بمحيط مدرسة جنان بكار بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اصيبت ثلاثة تلميذات، يوم امس الاربعاء، بمضاعفات صحية خطيرة نقلن على اثرها الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي السلامة بقلعة السراغنة، اثر تناولهن لمادة “المعجون” المخدرة من طرف منحرفين.
وبحسب ماافادنا به مصدر موثوق، فقد تسلمت التلميذات مادة المعجون بعد خروجهن من حصصهن الدراسية، صباح يوم امس، من مدرسة مليكة الفاسي الواقعة بحي جنان بكار على اساس انه شكل من أشكال الحلوى، او مايعرف ب “السليلو”، ماتسبب للتميذات بعد تناولهن للمسحوق، في الام على مستوى البطن والقيام بحركات غير معتادة، مادفع باوليائهن الى نقلهن على وجه السرعة الى المستشفى المجاور لحيهن لتلقي العلاج.
واوضح المصدر ذاته، ان الحادث خلف هلعا كبيرا لدى العديد من اباء وامهات تلاميذ المؤسسة التعليمية، بعد شيوع خبر اصابة الضحيات، ومنهم من اضطر الى مرافقة اولاده الى باب المدرسة، خوفا من تكرار الواقعة.
واكد ان الابحاث التي قام بها بعض اباء التلاميذ وبعض ابناء الحي، لم تسفر عن التعرف على هوية مرتكبي هذه الجريمة.
وطالب العديد من اباء التلاميذ في اتصالهم هاتفيا، مساء يوم امس، ب”مراكش الآن”، من المصالح الامنية بالقيام بحملات امنية، ضد المتورطين في ترويج مختلف انواع المخدرات والسموم بمحيط المؤسسات التعليمية، وتوقيف المشتبه بهم في بيع العقاقير المخدرة للتلاميذ التي يتم ترويجها بجوار الثانويات والاعداديات.
وافاد المتحدثون ان بعض المنحرفين من دوي السوابق العدلية، يعمدون الى ترويج انواع مختلفة من المخدرات بشكل علني، وهو مااصبح يشكل خطرا على صحة وعقول التلاميذ في مختلف مراحلهم الدراسية، ويشجعهم على العنف والانحراف.