اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 18:47

منتخبون وجمعويون يطالبون باشا قلعة السراغنة بتحرير شارع محمد الخامس من اصحاب العربات وباعة الماكولات والحفاظ على جمالية الساحة المركزية +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
ندد العديد من المنتخبين وجمعويون باستفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي بالشارع الرئيسي لمدينة قلعة السراغنة، شارع محمد الخامس الذي اصبح يعرف في المدة الاخيرة مساء كل يوم، فوضى عارمة جراء انتشار بعض اصحاب العربات، لبيع الماكولات على الواجهة الرئيسية لمايعرف بالساحة المركزية التي صرفت عليها اموالا طائلة لتكون فضاء قابلا لراحة المواطنين.
وسجلت الفعاليات في تصريحاتها استياء عارما من استمرار احتلال الواجهة الرئيسية طيلة النهار بالعربات بحيث تسبب ذلك للمارة في عرقلة العبور مايدفعهم الى اقتحام قارعة الطريق،وهو مايهدد المارة من خطر التعرض لحوادث السير.
واستنكر المشتكون صمت السلطة المحلية اتجاه مايعرفه المكان من تسيب واحتلال للملك العمومي الذي ساهم بشكل كبير في تشويه جمالية حديقة الساحة المركزية، مستغربين لمن اعتبر ذلك حقا مكتسبا الى درجة اصبح فيه الوضع عاديا ومالوفا عند المواطنين الذين لايملكون في الامر الا الاستنكار.
في السياق ذاته علمت “مراكش الآن”، ن اعضاء بالمجلس البلدي ومواطنون اتصلوا اليوم الجمعة برئيس المجلس البلدي لمطالبته بالتدخل لدى السلطات الاقليمية ووالي الجهة، من اجل حث باشا المدينة على القيام بواجبه في اطار اختصاصه لتحرير الملك العمومي، والحفاظ على جمالية الشارع الرئيسي واحترام قيمة ودلالة الاسم الذي يحمله، وتطبيق القانون في وجه المخالفين. كما تم الاتصال بباشا المدينة صباح اليوم للقيام بواجبه والتعاطي بحزم مع محتلي الشارع العام بطرق غير قانونية، ووضع حد لكل مامن شانه ان يساهم في تخريب والقضاء على الفضاءات العامة التي انجزت من المال العام لتكون رهن اشارة السكان.