اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 20:12

تفاصيل الاطاحة بمروج مخدرات خطير وحجز 27 كيلوغرام من الشيرا بالصويرة

  • Whatsapp

أوقفت عناصر المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الصويرة تاجرا للمخدرات وشريكا له كانا يعتزمان تصريف كمية مهمة من مخدر الشيرا بمدينة الصويرة تقدر بحوالي 27 كيلوغراما.

العملية جاءت، وفق مصدر أمني، نتيجة استثمار عناصر فرقة الاستعلامات العامة لمعلومات توصلت بها حول نشاط الموقوفين؛ وهو مكنها من إيقاف أحدهما بالسد الأمني، قادما من ضواحي مدينة الصويرة ومتلبسا بحيازة كمية من مخدر الشيرا على شكل عينات بغرض عرضها على بعض المروجين بالمدينة.

وتبعا لما أورده المصدر، فإن تعميق البحث مع الموقوف أفضى إلى أن شريكا له يحتفظ بكمية مهمة من مخدر الشيرا بمحل سكناه ضواحي مدينة الصويرة، لتنتقل فرقة أمنية خاصة مؤازرة بفرقة الكلاب البوليسية المدربة إلى عين المكان، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، حيث تمكنت من إيقاف الشريك المعني وحجز حوالي 27 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وقد عثر على الكمية المحجوزة مطمورة بعناية بملحقات المنزل وموزعة بين 19 كيلوغراما على شكل صفائح و8 كيلوغرامات على شكل كبسولات بلغ عددها 800 وحدة، كما تمكنت الفرقة من حجز سيارة ودراجة نارية وجهاز لتحديد المواقع وهاتف محمول وسكينين من الحجم الكبير.

وقد جرى، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية إلى غاية استكمال باقي الإجراءات وتحديد شركائهم المحتملين.