اخبار جهة مراكش | الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 11:57

في أول خروج إعلامي.. السباع رئيس سيدي عبد الله غياث: “لن أعد الساكنة ولن أكذب عليها والجماعة تعاني الكثير من المشاكل”

  • Whatsapp

في أول خروج إعلامي له، أوضح عبد الحق السباع رئيس جماعة سيدي عبد الله غياث، بانه لن يكذب على الساكنة و لن يعدها بشيء إلى حين الإطلاع على الملفات الموضوعة على مكتبه، مشيرا بانه ليس ضد أو مع أي كان، وأن سياسته في التسيير تتخذ بعدا تشاركيا مع جميع الفرقاء، من منتخبين وجمعويين.
السباع قال في معرض تصريحه، بان المجلس الجماعي نجح في تجاوز عجز في الميزانية يقدر بأربعين مليون سنتيم، مؤكدا بان مشروع ميزانية 2018 قد تم التصويت عليه يوم الإثنين الماضي بإجماع المستشارين الحاضرين البالغ عددهم 27 من أصل 29 مكونة للمجلس، فيما تغيب مستشاران إثنان بعذر.
و أضاف السباع، بان مشاكل جماعة سيدي عبد الله غياث كثيرة، من قبيل الأزبال والصرف الصحي وإعادة هيكلة خمسة دواوير تم التوقيع على مشروع إنجازها أمام جلالة الملك محمد السادس، و هي دواوير: السرايري، ابن عمار، الرحى، سيدي بوزكيا و أوفورو. موضحا بأن الخلافات السياسية التي شهدها المجلس طوال ثلاثة أشهر الماضية قبيل إعادة انتخاب رئيس جديد خلقا لمحمد بلواد، ضيعت على الساكنة الكثير من الوقت والعديد من الفرص.
ذات المتحدث، أكد بأنه تم تشكيل جميع اللجان وفق الضوابط القانونية، مؤكدا بان جميع الخلافات ذابت بين جل الفرقاء الذين يشكلون المكتب، إيمانا منهم بأن دورهم هو خدمة الساكنة وتحقيق تطلعاتها.