اخبار جهة مراكش | الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 20:53

عاجل..درك شيشاوة يطيح بسارق سيارة فارهة من المحجز الجماعي لسيدي المختار

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة
تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك شيشاوة، عصر اليوم من اعتقال، مالك السيارة الفارهة التي تمت سرقتها بالمستودع الجماعي لسيدي المختار، وذلك بعد كمين محكم ورصد لتحركاته، للاشتباه في كونه العقل المدبر لعملية السرقة التي جرت على طريقة الأفلام الهوليودية و”المافيات”.
وبحسب مصدر عليم للجريدة، فإن الشخص الموقوف، تم إيقافه بمدينة امنتانوت، بجوار المحكمة الابتدائية لإمنتانوت، بعد أن تعرف عليه أحد أفراد الدرك الملكي التابعين لمركز سيدي المختار، أثناء تواجده في مهمة إدارية لنقل احد المعتقلين إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لإمنتانوت، وإخبار النيابة العامة بالموضوع والتي تعليماتها للشرطة القضائية بالانتقال لعين المكان وإيقاف المشتبه فيه.
والى ذلك جرى نقل المتهم بسرقة محجوز جماعي، إلى مركز الضابطة القضائية لدركية شيشاوة بتنسيق بين أمن امنتانوت ودرك شيشاوة تحت إشراف النيابة العامة، وجرت عملية مقابلة بعض الأعوان الجماعيين التابعين لجماعة سيدي المختار مع المتهم، للتعرف على هويته، لفرضية كونه تربص بسرقة المحجوز وتهييء شروط تدبيره للعملية، خاصة وأنه ظل المشتبه فيه لأزيد من ثلاثة أيام وهو يتردد بمحيط الجماعة والمحجز الجماعي.
وتم وضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، إلى حين استكمال التحقيق معه من أجل المنسوب إليه، وتقديمه أمام أنظارها لتقرر ما تراه مناسبا في حقه. ومن شأن فك لغز سرقة السيارة الفارهة من نوع “مرسيدس كلاص” أن تبرأ ذمة موظفي وأعوان جماعة سيدي المختار.