اخبار جهة مراكش | الخميس 28 ديسمبر 2017 - 18:24

كاميلي وكيل الملك بقلعة السراغنة وباشا تملالت ورئيس البلدية يترأسون حفل تدشين مركز نساء في وضعية صعبة +صور حصرية

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
أشرف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، اليوم الخميس، على افتتاح مركز النساء في وضعية صعبة بتاملالت، بحضور باشا المدينة وجمال كنيون رئيس الجماعة الحضرية، ورئيس مصلحة كتابة النيابة العامة ونائب رئيس المحكمة الابتدائية ونواب وكيل الملك لديها واطر مركز حقوق الناس وطاقم من خلية العنف التابعة لرئاسة النيابة العامة. ويعتبر هذا المركز من اهم مؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تقدم باقة من الخدمات الاجتماعية سواء للنساء ضحايا العنف، او للنساء في وضعية صعبة على وجه العموم، وهو ثاني منشاة اجتماعية يشرف على تسييرها مركز حقوق الناس باقليم قلعة السراغنة.
ويتسع مركز النساء في وضعية صعبة لاربعة وعشرين سريرا، ويقدم خدمة الايواء والاطعام والاستماع والتوجيه والارشاد القانوني والادماج الاجتماعي، إلى جانب الخدمات الصحية والقضائية وغيرها.
وخلال حفل افتتاح المركز قال وكيل الملك مصطفى كاملي: “يكفي اننا تخلصنا من ظاهرة الاطفال المتخلى عنهم في سن الولادة بعد افتتاح مركز مماثل بقلعة السراغنة قبل سنتين”. من جهته قال جمال كنيون ان مدينة تملالت في امس الحاجة الى هذا المركز الذي سيعمل على تحقيق الأهداف النبيلة التي انشأ من اجلها، واكد كنيون ان المجلس البلدي مستعد لتقديم الدعم اللازم لمساعدة العاملين بالمركز على اداء ادوارهم على احسن وجه.
في السياق ذاته اوضح حسن زعطم، رئيس مركز حقوق الناس بجهة مراكش ـ اسفي ان افتتاح مركز نساء في وضعية صعبة مؤسسة اجتماعية تهدف الى ترسيخ مقاربة حقوقية في معالجة القضايا المرتبطة بالعنف ضد النساء، بتعاون وبتنسيق مع النيابة العامة.
واكد رئيس مركز حقوق الناس بجهة مراكش اسفي،ان اطر المؤسسة مستعدة لبذل المزيد من المجهودات لتحقيق الاهداف المنشودة.