اخبار جهة مراكش | الجمعة 5 يناير 2018 - 11:36

ابتدائية امنتانوت تدين “جاوا” اشهر مروج للمخدرات باقليم شيشاوة بسنتين ونصف حبسا نافذا

  • Whatsapp

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، قبل قليل من مساء اليوم الخميس 4 يناير، بالحكم على تاجر مخدرات خطير بسنتين ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 4000 درهم، من أجل الإتجار في المخدرات وترويج مسكر ماء الحياة.
وجاء ايقاف المتهم البالغ من العمر 58 سنة، من طرف مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بشيشاوة، بعد مداهمة جلسة خمرية بدوار “اولاد رحو” بجماعة اهديل التابع للمركز الترابي للدرك الملكي بسيدي المختار، حيث تمكنت من حجز 450 غرام من مخدر القنب الهندي وقنينات من ماء الحياة، معدة للترويج.
هذا وقد أنكر المتهم الملقب ب”جاوا” خلال مراحل الدعوة المنسوب إليه، مصرحا أن المخدرات المحجوزة من طرف عناصر درك شيشاوة، هي لأحد تجار المخدرات بالمنطقة وأنه كان رفقتهم يستهلك مخدر الشيرا فقط، بعدما فروا لحظة قدوم عناصر الدرك، وبقائه في مكانه لعدم قدرته على الهرب.
هذا وقد تم اقتياد المتهم إلى مركز الدرك الملكي بشيشاوة من أجل الإستماع إليه في محضر قانوني قبل إحالته على النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، من أجل الإتجار في المخدرات وترويج ماء الحياة مع حالة العود، بعد قضائه لعدم عقوبات حبسية في ذات التهمة.