اخبار جهة مراكش | الأحد 7 يناير 2018 - 10:05

أمن امنتانوت يعتقل فتاة عشرينية اغرقت اقليم شيشاوة بحبوب الهلوسة

  • Whatsapp

أحمد المسعودي – شيشاوة 
اعتقلت عناصر الضابطة القضائية لأمن امنتانوت، صباح امس السبت 6 يناير، عشرينية، بتهمة الاتجار في حبوب الهلوسة “القرقوبي”، وذلك بعد أن تمكنت ذات العناصر من انتزاع اعترافات من بائع مواد غذائية بالتقسيط يوجد رهن تدابير الحراسة النظرية بمفوضية الشرطة، والتي كشف فيها هوية شركائه ومساعديه في عملية الاتجار والتزود بهذه السموم الفتاكة.
وقالت مصادر للجريدة، أن المتهمة المسماة (خديجة) تنحدر من حي أكني بامنتانوت وتبلغ من العمر 28 سنة، هي التي تنتقل الى مدينة طنجة عبر العاصمة الرباط للتزود بحبوب الهلوسة مستغلة أنوتتها في عدم اثارة انتباه العناصر الأمنية بالأمر.
هذا وكان أمن امنتانوت، قد أوقف يوم الأربعاء 3 يناير، بقالا بحي إزوران بتهمة الاتجار وترويج حبوب الهلوسة من نوع “اكستازيا” في المدينة.
وكشفت مصادر خاصة للجريدة، أن الشخص الموقوف والبالغ من العمر 25 سنة، ضبطت لديه العناصر الأمنية أثناء مداهمة محله التجاري المختص في بيع المواد الغذائية بالتقسيط، قاصرا تبلغ من العمر 17 سنة و 10 حبوب الهلوسة المتبقية من الكمية التي يروجها.
وأضافت، أن اعترافاته الأولية، أوصلت الضابطة القضائية إلى الجهة التي تزوده بهذه الحبوب، والتي لم تكن سوى ابن عمته القاطن بمدينة الرباط، وأن له زبناء من كل الفئات العمرية غالبيتهم قاصرين وتلاميذ يتابعون دراستهم بالمؤسسات التعليمية المتواجدة بالمدينة والمراكز القريبة منها، حيث يبيع الحبة الواحدة ب 70 درهما.
والى ذلك اقتادت عناصر الأمن الوطني الشخص المتهمة إلى مخفر الشرطة لتحرير محضر قانوني في الموضوع من أجل المنسوب إليها، في انتظر تقديمهما أمام النيابة العامة المختصة لتقرر ما تراه مناسبا في حقهما، فيم أطلق سراح قاصر وجدت بمعية البقال دخل محله التجاري بعد أن تأكد للعناصر الأمنية المكلفة بالتحقيق عدم صلتها بالموضوع.