اخبار جهة مراكش | الإثنين 8 يناير 2018 - 12:11

حصري.. اعتقال عشريني وحجز سيارة مسروقة كانت معروضة للبيع على “أفيتو” ضواحي مراكش

  • Whatsapp

تمكن عدد من المواطنين بجماعة سيدي عبد المومن، ليلة امس الأحد 7 يناير، من إيقاف متهم بسرقة سيارة وفرار شريكه إلى وجهة مجهولة، وذلك بعد ترك السيارة المسروقة مركونة بدوار “تارسلت” بذات الجماعة، والتي تم حجزها من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بتولوكلت، بعد تحديد مكان تواجدها بتنسيق مع قائد قيادة تولوكلت.
وبحسب مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، فالسيارة من نوع “سياط ليو” تمت سرقتها من طرف الموقوف المسمى “سعد. ر” المزداد سنة 1992 بمدينة مريرت وشريكه الفار الذي صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية، وذلك بمدينة أكادير، بعدما أوهموا مالكها الأصلي الذي عرضها للبيع على موقع “أفيثو” بأنهم سيقودون السيارة لمسافة قليلة حتى يتسنى لهم اقتنائها، وحينها فروا إلى في اتجاه أمسكروض على مستوى الطريق الوطنية رقم 8.



وأضافت مصادرنا، أن الضحية تقدم بشكاية لدى مصالح الأمن الوطني التي أشعرت دركية تمزكدوين وأمن امنتانوت بالواقعة، بأن سيارة بيضاء اللون من نوع “سياط” تحمل ترقيم عمالة القنيطرة مسروقة وتسير في اتجاه شيشاوة، ليتم نصب حاجز أمني أمامهم بالطريق الوطنية 8 لكن تمكنوا وبسرعة جنونية من الفرار، إلى أن وصلوا إلى السد الأمني لدرك الطريق السيار بإمنتانوت، حينها قاموا بتغيير الوجهة على مستوى الطريق الجهوية 214 صوب مركز تولوكلت، حيث وجدوا فيضان واد أمزناس، ليغيروا الوجهة إلى جماعة سيدي عبد المومن، حينها وجدوا أمامهم عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بتولوكلت، ستسلموا للأمر وتركوا السيارة ولاذو بالفرار.
هذا وبعد الإستماع إلى المتهم في محضر قانوني بأمر من النيابة العامة، تم وضعه رهن الحراسة النظرية إلى حين تقديمه للعدالة، وتعميق البحث قصد الوصول إلى الفاعل الآخر.