اخبار جهة مراكش | الأحد 14 يناير 2018 - 23:24

زامبيا تلحق هزيمة قاسية بمنتخب اوغاندا بالمجموعة الثانية بمنافسات “الشان” بمراكش

  • Whatsapp

تمكن المنتخب الزامبي من تحقيق انتصار عريض على نظيره الغامبي لحساب المباراة الثانية التي جمعت بينهما بالملعب الكبير لمراكش عن المجموعة الثانية.

وافتتح المنتخب الزامبي باب التسجيل عن طريق اللاعب “لزارو كامبول ” عند الدقيقة 37، لكن فرحة الزامبيين لم تدوم طويلا بعد ان عادل منتخب اوغاندا النتيجة عن طريق اللاعب “نسيبامبي ديريك ” بنصف هوائية رائعة، لينتهى الشوط الاول من النزال بهدف في كل شبكة.

وفي الجولة الثانية استمر السجال بين لاعبي الفريقين بحثا عن اهداف اضافية، بعد ان اقدم كلا المدربين على تغييرات لإعطاء نفس جديد للخطوط الامامية.

واستثمر المنتخب الزامبي واحدة من هجماته الخاطفة في حدود الدقيقة 64 مسجلال الهدف الثاني بواسطة اللاعب “اوكوستين كاباسو”.

وبحث المنتخب الاوغاندي عن هدف التعديل، بعد ما رمى بكل ثقله في مناطق دفاع الزامبيين، غير ان المنتخب الزامبي كانت له اراء اخرى وسجل ثالث الاهداف من ركلة حرة مباشرة نفدها اللاعب “فاكسون كابومبو ” بعد ان وضعها الحارس داخل خط المرمى.

وبحث المنتخب الزامبي عن توسيع الفارق من خلال تسديدات من خارج مربع العمليات تارة ومن مناورات فردية تارة اخرى ،لينتهي النزال بفوز زامبيا على اوغاندا 3/1.
وفي وقت سابق انتصر منتخب الناميبي على فيلة الكوت ديفوار في مفاجأة المجموعة.
وبهذه النتيجة يحتل المنتخب الزامبي صدارة المجموعة رفقة ناميبيا بافضلية التهديف للزامبيين، فيما منتخب الكوت ديفوار واوغاندا ثاني وثالث الترتيب من دون نقاط.

وسيواجه منتخب زامبيا غريمه منتخب الكوت ديفوار، في حين سيواجه منتخب ناميبيا المنتخب الاوغاندي في ثاني لقاءات المجموعة الثانية.