اخبار جهة مراكش | الإثنين 15 يناير 2018 - 12:32

فؤاد الورزازي ل”مراكش الآن”: تنويه الكاف بتنظيم اليوم الأول للشان بملعب مراكش الكبير

  • Whatsapp

بعد افتتاح منافسات “الشان” اول امس السبت، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء وحديث القنوات العالمية عن حفل الافتتاح المتميز، علق فؤاد الورزازي عن الدورة معتبراً منافسة كاس امم افريقيا للاعبين المحلين مناسبة لتسويق العرض الكروي المغربي وما يتميز به المغرب من مؤهلات رياضية، مرافق وبنى تحتية ومؤسسات إيواء…
كما اعتبر الورزازي العضو الجامعي أن هذه المنافسة بمثابة امتحان حقيقي لتقوية حظوظ المغرب لاحتضان منافسات كأس العالم لسنة 2026، نظرا للاهتمام الكبير الذي توليه الاتحادات المعنية كالاتحاد الافريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم لهذه الدورة حيث حضر اعضاء المكتب التنفيذي للكاف للمنافسات سواء بالدار البيضاء أو بمراكش كما يتوقع حضور رئيس الإتحاد الدولي لمقابلة النهاية.
واشار ذات المتحدت، ان نجاح منافسات الشان نجاح للمملكة المغربية، بالرغم من ان الدورة نظمت بشكل تطوعي بعد اعتذار كينيا عن تنظيم دورة 2018، وهي الدورة التي حظيت بإفتتاحها الرسمي من طرف ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
وبخصوص الجوانب التنظيمية تحدث الورزازي عن التنويه والتنقيط الجيد جدا الذي حصل عليه الملعب الكبير لمراكش في اليوم الأول للمنافسات من طرف المراقب المندب من الكاف.
واسترسل الورزازي بخصوص الجهود المبذولة لانجاح الدورة من الجانب الجماهيري منوها بدور السلطات المحلية، رفقة جمعيات والفعاليات المدنية الغيورة على مراكش التي لبت النداء وحجوا طواعية للملعب الكبير بالرغم من الظروف المناخية الباردة حيت سجلت مباريات المجموعة الثانية حضور ما يناهز 5000 متفرج.
كما شكر فؤاد الورزازي ممثلي وسائل الإعلام على إنخراطها الفعلي في التعريف بكل التظاهرات المنظمة في المغرب وتأسف لتأخر مجموعة من المنابر في التقدم بطلبات إعتمادها الرسمية للإتحاد الإفريقي الجهة المنظمة والمالكة للحقوق.