اخبار جهة مراكش | الخميس 18 يناير 2018 - 12:08

البيجيدي عاشر رئيس الجماعة القروية اولاد الكرن قلعة السراغنة: حصيلة المجلس ايجابية رغم الاكراهات ونطمح لتحقيق مشاريع تنموية جديدة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال البيجيدي عبد اللطيف عاشر رئيس الجماعة القروية اولاد الكرن خلال عرضه لحصيلة منجزات المجلس الحالي،ان النتائج التي تحققت ايجابية بالرغم من الاكراهات.
واوضح في لقاء نظم بمقر مكتبه، ان جماعته عرفت في السنتين الاخيرتين تحولا مهما في مجال الطرق والتعليم الاولي والانارة العمومية، حيث تم بناء مسالك طرقية باولاد حمادي، اولاد القاضي واولاد زكري.
وفي قطاع شباب والرياضة افاد رئيس الجماعة انه تمت تهيئة ملعب لكرة القدم بدوار القبة، وبرمجة بناء ملعب نمودجي وتجهيزه بدوار الحوزية وملعب ثاني بدوار اولاد داود، بالاضافة الى تجهيز دار الشباب بمكاتب ادارية وحواسيب وطاولات وكراسي وادوات مكتبية.
وفي حديثه عن المنجزات التي تم بناؤها في قطاع التعليم، اوضح عاشر ان الجماعة التي يسيرها لاول مرة حزب العدالة والتنمية، عرفت بناء ثلاثة اقسام للتعليم الاولي، وتسييج المدرسة المركزية.وافاد ان الجماعة استفادت مؤخرا من مشروع تعبيد طريق ودار الامومة بشراكة مع اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وابرز ان جماعة اولاد الكرن ستعرف كهربة شمولية لدوار الزنادة الذي يشتمل على 75 منزلا، ضمن مشروع كبير تمت برمجته والمصادقة عليه من طرف المكتب الوطني للكهرباء.



واكد رئيس جماعة اولاد الكرن ان الحصيلة العامة للمنجزات والتي تم تحقيقها منذ انتخاب المجلس الحالي، تحققت بفضل الانسجام الحاصل بين مكونات المجلس وبتعاون مع السلطة المحلية والاقليمية.
مضيفا ان ماعرفته الجماعة مؤخرا هو نتيجة شعور المجلس بحجم المسؤولية التي تقلدها بالرغم من الاكراهات، مبرزا ان طموح منتخبي الجماعة تحقيق المزيد من المشاريع التنموية الحقيقية في مختلف المجالات لفائدة السكان.