اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 23 يناير 2018 - 09:35

ادانة شبكة تتزعمها فتاة متخصصة في ترويج حبوب القرقوبي بثلاث سنوات نافذة ضواحي مراكش

  • Whatsapp

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، مساء امس الاثنين 22 يناير، وهي تنظر في الملفات المعروضة أمامها، بالحكم على أفراد عصابة متابعين من طرف وكيل الملك لدى ذات بالمحكمة من أجل الحيازة والإتجار في الأقراص المهلوسة، ب 3 سنوات حبسا نافذا، سنة واحدة لكل واحد منهم وغرامة مالية قدرها 2000 درهم بتهمة حيازة واستهلاك أقراص مهلوسة. كما قضت في ذات الملف بإسقاط تهمة التغرير بقاصر وعدم متابعة “بقال” من أجلها.
وجاء تفكيك نشاط هذه العصابة المكونة من شابين وفتاة عشرينية من طرف عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة امنتانوت، حينما تم إيقاف المسمى “د. و” صاحب محل لبيع المواد الغذائية بباحة استراحة بالمدينة بعد مداهمته وضبط كمية من “القرقوبي” نوع “الإكستازي” بحوزته، حيث وبعد تعميق البحث معه حول المنسوب اعترف ضمنيا بشركائه في القضية، لتنطلق عملية البحث لإيقاف جميع المتهمين ووضع حد لنشاط هذه العصابة الإجرامية.
بعد التحري وتحت إشراف النيابة العامة توصلت العناصر الأمنية يوم السبت 6 يناير الجاري إلى هوية شريكته العشرينية المسماة “ز. خ” التي كانت تزوده بهذه المادة السامة وتقتنيها من مدينتي طنجة وسلا من أجل ترويجها لمجموعة من التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بعدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة.
وبعد وضع المتهمين الإثنين رهن الحراسة النظرية والإستماع إليهما في محاضر قانونية، تمكنت العناصر الأمنية من الوصول إلى المتهم الثالث في النازلة والمسمى “ي.ك”، كونه يساعد البقال في ترويج حبوب الهلوسة لفائدة الزبناء بمدينة امنتانوت.

صورة تكميلية