اخبار جهة مراكش | الأربعاء 31 يناير 2018 - 11:40

بعد تأهيل قطاع النظافة.. مقاطعة جليز تنخرط في الرقي بحدائقها استجابة لانتظارات ساكنة وزوار مراكش +صور

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
انخرطت مقاطعة جليز في تأهيل شامل للحدائق المنتشرة بمختلف احيائها السكنية استجابة لانتظارات الساكنة وزوار المدينة الحمراء.
وقامت المصالح البلجية خلال الاسابيع الاخيرة في الرقي بالخدمات الجماعية بالحديقة الكبرى بالحي المحمدي المجاورة للمركب الرياضي المندمجة مولاي رشيد مما خلف حالة من الاستحسان في نفوس ساكنة الحي.
وانخرطت مصالح مقاطعة جليز في تنسيق مع المصالج الجماعية في تاهيل الحدائق والمناطق الخظراء بمختلف الشوارع الكبرى بالمقاطعة وخصوصا بشارعي عبد الكريم الخطابي ومحمد السادس.
وسيتم الاستمرار في العمل المشترك قصد تأهيل الواجهات الخظراء بشارع علال الفاسي وامتداده بحي الازدهار بالاضافة الى الرقي بحديق الكبرى المتواجدة امام فندق رضوان كما هو الشأن الى الحديقة الذكية المجاورة الى مركز تسجيل السيارات التي اضحت محجا يوميا لساكنة سيدي عباد واسيل وحي القصور والبديع.
كما اكدت مصادرنا، أن رئاسة مقاطعة جليز ستعمل في الايام القليلة القادمة على وضع تصور متكامل قصد الرقي بالحديقة الكبرى بالوحدة الخامسة بالدوديات غير البعيدة عن شارع فلسطين استجابة لانتظارات الساكنة.
ويأتي هذا التوجه الساعي الى تاهيل شامل للخدمات الجماعية بمقاطعة جليز انطلاقا من الرفع من مستوى النظافة بشوارع وازقة المقاطعة مرورا الى تحقيق تراكمات ايجابية على مستوى الانارة العمومية وتجاوز الاكراهات المتراكمة منذ سنوات في مجال تدبيرها بالاضافة اللا الرقي بحدائق المقاطعة وادماجها في الرؤية الانمائية للاحياء عبر تبليطها وتعبيد الازقة واصلاح النقط السوداء.