اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 15:29

سرقة “سكوتر” يقود عشرينيا إلى السجن ب 6 أشهر حبسا نافذا بسجن الوداية ضواحي مراكش

  • Whatsapp

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، مساء أمس الإثنين 5 فبراير، بالحكم على عشريني بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، من أجل خيانة الأمانة، فيما أدانت “سكليس” متابع في حالة سراح من طرف النيابة العامة بالحبس الموقوف التنفيذ.
وتعود تفاصيل القضية، حينما اكترى المدان المسمى “سفيان. ع” المنحدر من دوار “إزاليفن” جماعة روهالة والمزداد سنة 1996، دراجة نارية من نوع “سكوتر” من إحدى المحلات المتخصصة في ذلك بمدينة أكادير، ليختفي عن الأنظار دون إرجاع الدراجة النارية إلى صاحبها رغم انقضاء مدة الكراء.
هذا وبحسب مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، فصاحب محل كراء الدراجات النارية تقدم بشكاية في الموضوع لدى عناصر الضابطة القضائية تتضمن هوية العشريني ونسخة من بطاقة تعريفه، لتنطلق التحريات والبحث في الموضوع، حيث انتهت العملية بإيقاف العشريني لحظة تواجده بجماعة اروهالن، وبعد الإستماع إليه في محضر قانوني، وبتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، انتقلت عناصر دركية تمزكدوين إلى جماعة الدراركة بعد اعتراف المتهم أن الدراجة النارية المكتراة قام ببيعها لصاحب ورش لإصلاح الدراجات الهوائية والنارية يتواجد بالدراركة ضواحي أكادير.



وتمكنت العناصر الدركية مرفوقة بالمتهم من الوصول إلى صاحب الورش وضبط الدراجة النارية بمحله، حيث أكد هذا الأخير لمسمى “عبد الله. ب” أنه اقتنى الدراجة النارية من المتهم ولا يعلم بسرقتها، علما أن البطاقة الرمادية ليست في اسمه ولا وجود لأية وثيقة بيع في الموضوع، ليتم اقتياد المتهم الثاني إلى مركز الدرك بتمزكدوين ووضعهما رهن الحراسة النظرية، من أجل السرقة والنصب والإحتيال للأول وشراء شيء متحصل عليه من السرقة للثاني.