اخبار جهة مراكش | الأربعاء 7 فبراير 2018 - 10:08

تفاصيل الاطاحة ب”هاكرز” متورط في ابتزاز فاعل جمعوي ضواحي مراكش بفيديوهات جنسية مفبركة

  • Whatsapp

كشف فاعل جمعوي معروف بجماعة المزوضية تفاصيل شكايته التي وضعها فوق مكتب نائب وكيل الملك بمركز القاضي المقيم بشيشاوة بتاريخ 4 دجنبر الماضي، يتهم فيها مجهولا باختراق هاتفه النقال والحصول على صور شخصية ومقاطع فيديو له وقيامه بفبركتها ليظهر فيها الفاعل الجمعوي شبه عار ويشرع في تهديده وابتزازه.
وصرح الجمعوي في اتصاله ب”مراكش الآن” بأن الهاكرز الذي يبتزه طلب منه إرسال مبلغ مالي قيمته ألفي درهم عبر وكالة لتحويل الأموال وإلا فإنه سيقوم بنشر صوره وفيديوهاته عبر شبكات التواصل الإجتماعي ويشوه سمعته، وليؤكد للمشتكي نيته الصريحة في القيام بذلك، نشر مقطع فيديو في الموقع الشهير youtube قبل أن يحذفه لمنح المشتكي مهلة إضافية لتوفير مبلغ الابتزاز.
هذا الحادث، يعيد من جديد إلى الواجهة انتشار جرائم الابتزاز الإلكتروني والنصب عبر إختراق الحسابات الشخصية للأشخاص وهي ظاهرة تبعث على القلق وتستدعي تطوير الترسانة القانونية لتتناسب مع التطور المتسارع لمظاهر وطرق الجرائم الحديثة.
وجدير بالذكر، أن الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، أدانت مساء الإثنين 5 فبراير، وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، المتهم وهو طالب جامعي بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم، من أجل النصب والحصول على مبالغ مالية عن طريق الإبتزاز.
وجاء إيقاف المتهم المسمى “يوسف. ب” المزداد سنة 1995 بدوار “الدحامنة” بجماعة واد زم إقليم خريبكة والذي يتابع دراسته الجامعية بكلية الحقوق بمدينة سطات، من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز القضائي بسرية شيشاوة، الأسبوع الفارط، بعد وضع فاعل جمعوي بجماعة المزوضية شكاية لدى مصالحها تفيد تعرضه للنصب من طرف شخص يقطن بمنطقة واد زم بعدما قام بإبتزازه من أجل إرسال حوالات مالية مقابل عدم نشر صوره في أوضاع مخلة.