اخبار جهة مراكش | الخميس 8 فبراير 2018 - 19:43

عاجل.. المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة تدين دركيا بشهرين حبسا نافذا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قضت هيئة المحكمة الابتدائية في ملف يتابع فيه دركيا برتبة رقيب من اجل النصب والاحتيال والابتزاز،بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم.
وتعود وقائع هذا الملف الى يوم الثالث والعشرين من الشهر المنصرم، حيث تقدم الى المركز الترابي للدرك الملكي بالعطاوية صاحب دكان لبيع السلع والمواد الغذائية، بشكاية يدعي فيها انه تعرض للنصب والابتزاز من طرف شخص كان يرتدي زيا وظيفيا خاصا بالدرك الملكي، وهدده بتحرير مخالفة ضده في شأن المتاجرة في ادوية بدون ترخيص.

واشار في شكايته ان الدركي طلب منه تسليمه مبلغا ماليا مقابل التغاضي عن المخالفة المقترفة ضده.كما سلم لعناصر المركز الترابي نسخة من بطاقة التخزين التي تحتوي على مقطع الفيديو الذي يظهر به المعني بالامر لحظة دخوله وكذا خروجه من دكان المشتكي.
وبعد الانتهاء من الاستماع اليه، واخبار مسؤولي الدرك الملكي بالاقليم وبالادارة الجهوية والنيابة العامة.امرت هذه الاخيرة بمباشرة البحث والتحري وتوقيف المشتكى به.حيث اسفرت التحريات على تحديد هويته ومقر عمله وتقديمه في حالة اعتقال بعد تحرير مسطرة البحث التمهيدي.
يشار الى ان المتهم يدعى “ع. ق. ب” دركي برتبة رقيب، مزداد في 4 شتنبر من سنة 1996 باقليم انزكان، وكان يعمل بالفيلق المكلف بالحراسة الجهوية بمراكش.