مجتمع | الجمعة 9 فبراير 2018 - 09:34

التساقطات الثلجية تقطع طرقات بإقليم ميدلت

  • Whatsapp

أدت التساقطات الثلجية الكثيفة التي تشهدها عدد من مناطق المملكة، لاسيما بالأقاليم الموجودة بالأطلسين المتوسط والكبير، إلى قطع مجموعة من الطرقات الوطنية والإقليمية والجهوية والمحلية في وجه المواطنين وعرباتهم، خصوصا تلك المؤدية إلى دائرة إملشيل، بإقليم ميدلت، حسب تصريح لمحمد احبابو، فاعل جمعوي بالمنطقة.

وأفاد المتحدث ذاته، في اتصال هاتفي بجريدة هسبريس الإلكترونية، بأن تساقطات ثلجية مهمة أدت إلى قطع الطريق الوطنية رقم 13 بين تيمحضيت وكل من ميدلت وأزرو، زيادة على الطريق الرئيسية المؤدية إلى إملشيل في اتجاه إقليم تنغير، وباقي الطرق المحلية.

وفي هذا السياق، أكدت المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل، بدرعة تافيلالت، في تواصل مع هسبريس، أن الأشغال جارية لفتح الطريق الوطنية رقم 13 منذ الساعات المبكرة من صباح اليوم الخميس، بعد توقف تساقط الثلوج، مهيبة بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر من خطر الانزلاق على طول الطريق.

وأوصت المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل مستعملي الطريق بـ”استعمال إطارات العجلات الخاصة بالثلوج، ومراقبة ضغط العجلات والكوابح والإضاءة، وماسحات الزجاج ومياه غسل الزجاج وحالة المكيف، والتزود بالوقود الكافي”، مؤكدة على ضرورة احترام السائقين لعلامات التشوير والحواجز الثلجية والامتثال لتعليمات السلطات المحلية وفرق الوزارة الموجودة بصفة مستمرة على المحاور الطرقية المعنية، قصد ضمان أمثل للسير والجولان، خاصة أثناء تنظيم حركة السير عبر القوافل مع التحلي بالصبر خلال عمل فرق إزاحة الثلوج.

ودعت المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل بجهة درعة تافيلالت كافة السائقين إلى احترام مسافة الأمان بين المركبات وعدم الإفراط في السرعة، وتجنب أي تجاوز ومناورة مفاجئة، بالإضافة إلى ضرورة التزود بالمؤونة اللازمة والأغطية تحسبا لأي طارئ.