اخبار جهة مراكش | الأربعاء 14 فبراير 2018 - 14:07

153 أستاذا مضربا من أصل 1557 في الإضراب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم بشيشاوة

  • Whatsapp

 حياة الوكيلي – شيشاوة 
كشفت مصادر مسؤولة ل”مراكش الآن” عن إحصائيات مشاركة نساء ورجال التعليم المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم – الكنفدرالية الديموقراطية للشغل – بإقليم شيشاوة، حيث أنه خلال الفترة الصباحية أضرب عن العمل قرابة 153 أستاذ وأستاذة من أصل 1557.
واتصلت الجريدة بمسؤول نقابي من داخل نفس الهيئة، وأكد أنه من السابق لأوانه الحديث عن نسبة المشاركة في الإضراب ونسبة نجاحه، وأن المكتب الإقليمي للنقابة في تواصل دائم للتدقيق في نسبة المشاركة والنجاح.
هذا فقد سجل إضراب نفس الهيئة النقابية، إضراب 45 إطارا بدائرة شيشاوة، 29 بمدينة امنتانوت من أصل 161، وأقل من 2 بالمائة بدائرة متوكة ولم يتسنى لمصادرنا الاطلاع على نسبة المشاركة بدائرة مجاط.
وكانت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديموقراطية للشغل، قد دعت مناضلاتها ومناضليها، لخوض إضراب وطني اليوم الأربعاء 14 فبراير، وإضرابات جهوية مصحوبة بمسيرات يعلن عن تاريخها في وقت لاحق، بعد الوقوف على الأزمة البنيوية للنظام التعليمي ومادي الدولة في تفكيك المدرسة العمومية والهجوم على المكتسبات الاجتماعية والمادية للشغيلة التعليمية وتجاهل مطالبها المشروعة والعادلة، وذلك تنفيذا لخلاصات المجلس الوطني المنعقد في أكتوبر الماضي.
وطالبت ذات الهيئة النقابية الدولة بالعمل على رد الاعتبار للمدرسة العمومية ولنساء ورجال التعليم وصيانة كرامتهم ومكتسباتهم، والتوجه نحو إصلاح الحقل التعليمي كرافعة مركزية للتنمية المأمولة.